سياسة دولية

وفد دبلوماسي أوروبي يجول بحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة (صور)

الوفد التقى عائلات الحي وطالب بوقف الترحيل القسري لهم- الأناضول
الوفد التقى عائلات الحي وطالب بوقف الترحيل القسري لهم- الأناضول

جال وفد دبلوماسي يضم ممثلين عن الاتحاد الأوروبي وعددا من قناصل الدول، الإثنين، في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

واطلع الوفد، المكون من 20 دبلوماسيا من دول الاتحاد الأوروبي وكندا وسويسرا، على انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الحي المقدسي المهدد بتشريد وتهجير 28 عائلة من قاطنيه وإحلال المستوطنين في منازلها.

وتقدم الوفد ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، وفق موقع "عرب48".

وتفقد الوفد حي الشيخ جراح وزار أكثر من عائلة في الحي من بينها عائلة سالم المهددة بخطر التهجير والترحيل القسري، واستمعوا إلى تفاصيل المعاناة التي تعيشها العائلات، بسبب المخططات الاستيطانية للاحتلال.

 

وتلقت تلك العائلة إنذارا إسرائيليا بإخلاء المنزل الذي تقيم فيه منذ العام 1952، حتى 29 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.


ورفضت العائلة الفلسطينية تنفيذ القرار.


وقال بورغسدورف للصحفيين: "عليّ القول إنني ما زلت قلقا حيال ما رأيته، نحن نقف أمام منزل عائلة سالم وهو منزل قديم يقيم فيه 11 شخصا، 3 أجيال، بينهم 4 أطفال وهي مهددة بالإخلاء في الأيام القريبة المقبلة".


وأضاف: "هذا يجري أمام ناظرينا ووسط احتفالات عيد رأس السنة، وبالنسبة لي كمسيحي فإن من الصعب جدا تحمل ما يجري خاصة وأن فصل الشتاء يقترب".

وأكد بورغسدورف خلال مؤتمر صحفي موقف الاتحاد الرافض للاستيطان والسياسات الاستيطانية الإسرائيلية، باعتبارها مخالفة للقانون الدولي وتتنافى مع التزامات الاحتلال الإسرائيلي بموجب الاتفاقيات الدولية، داعيا إلى وقف إجراءات تهجير المواطنين الفلسطينيين من منازلهم في الحي وعموم مدينة القدس المحتلة.

ووعد الوفد ببذل الجهود لمنع تنفيذ قرار الإخلاء القسري.

وأكد المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في القدس شادي عثمان، أن الاتحاد يتابع عن كثب مجريات الأحداث عبر بيانات الإدانة والرفض والاتصالات السياسية إلى جانب الزيارات الميدانية، مشددا على أن الاتحاد يتابع أيضا قضية الشيخ جراح ودعم كافة العائلات الأخرى المعرضة للتهجير في الحي.

 

 

 

 

التعليقات (0)