فنون منوعة

محمد رمضان يرد على نوري المالكي بشأن حفل بغداد (شاهد)

تلقى رمضان عددا من الهدايا الثمينة خلال حفلاته بالعراق - (صفحته على إنستغرام)
تلقى رمضان عددا من الهدايا الثمينة خلال حفلاته بالعراق - (صفحته على إنستغرام)

رد الفنان المصري محمد رمضان، الإثنين، بمقطع مصور ساخر على انتقادات وجهها رئيس الوزراء العراقي الأسبق نور المالكي (2006-2014) لحفل غنائي أحياه رمضان في العاصمة بغداد.

وفي 10 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، أحيا رمضان، حفلا غنائيا في بغداد، واستقبله الجمهور بحفاوة تبدو "كبيرة"، وفق مقاطع مصورة نشرها على حسابه بـ"إنستغرام".

والإثنين، نشر رمضان مقطعا مصورا قصيرا، عبر "إنستغرام"، يتضمن قول المالكي نصا: "يحتضنه بهذا الشكل المخيف عشرات الآلاف ويتدافعون لمشاهدة إنسان داعر فاسق..".

 

 

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

 



وعقّب رمضان على هذا الاتهام باستدعاء جملة له من أحد مسلسلاته المصرية يقول فيها: "أنا الشيطان كان يستعيذ بالله مني".

وحقق هذا المقطع حتى مساء الإثنين أكثر من مليون مشاهدة.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من المالكي بشأن صحة المقطع الذي بثه رمضان له.

وعادة ما يرد رمضان على الانتقادات باستدعاء مقاطع من أعمال درامية وسينمائية.

 

اقرأ أيضا: عراقيون يحتجون على حفل محمد رمضان بأداء الصلاة (صور)

وسخر رمضان، الأحد، من انتقادات رجل الدين الشيعي العراقي جعفر الإبراهيمي بشأن حفل بغداد، واستدعى مقطعا مصورا للفنان المصري الكبير عادل إمام وهو يقول في إحدى مسرحياته: "أنا غلبان".

وداخل مجلس وعظ ديني، ندد الإبراهيمي، قبل أيام، بما قال إنه إنفاق 4 مليارات ونصف المليار دينار عراقي (3 ملايين دولار) على حفل رمضان، الذي وصفه بأوصافٍ عنصرية، منها أنه "أسود" البشرة، وفق مقطع مصور.

واستنكر رمضان هذه "الإساءات" من الإبراهيمي، وتساءل: "كيف من بيت الله تعترض على لوني الذي خلقه الله؟".

وكثيرا ما يتباهى رمضان، عبر حساباته في منصات التواصل الاجتماعي، بطائرته الخاصة وسياراته الكثيرة باهظة الثمن، وهو ما يثير انتقادات واتهامات له بعدم مراعاة الفقراء.

وفي الفترة الأخيرة، تورط رمضان في أزمات عديدة، أبرزها اتهامه بالتطبيع إثر لقائه مع مطرب ولاعب كرة قدم إسرائيليين في إمارة دبي.

كما نشر مقطعا مصورا في غرفة قيادة طائرة خلال رحلة جوية، وبدا وكأنه يقودها وبجواره طيار، فقررت وزارة الطيران المدني إلغاء رخصة الطيار، ليدخل بعدها في أزمة صحية، ويتوفى في نيسان/ أبريل الماضي، وهو ما أطلق موجة انتقادات لرمضان.


التعليقات (5)
ابراهيم علي
الثلاثاء، 21-12-2021 04:51 ص
ارحمونا من هذه الديدان التي تنتج نتيجة تعفن و انحطاط ظروف الناس المعيشية و الفكرية
عبدالله المصري
الثلاثاء، 21-12-2021 04:03 ص
معظم قراء عربي 21 يدخلون موقع الصحيفة لمعرفة اخبار بلادهم التي تحجبها المافيا المغتصبه للحكم و مثل اخبار هذا و اخبار الرياضه و المسمي الفن تزعجهم مثل من يقول لك نكته سمجه سخيفة في ميتم توفى فيه جميع صلة رحمك و البحثون عن اخبار محمد صلاح و هذا و الفن لن يبحثوا في عربي 21 بكل تأكيد.
نبيل
الثلاثاء، 21-12-2021 03:48 ص
أيا كان الموقف من محمد رمضان سواءا قبولا أو رفضا.....ألا انه لم يسرق أحدا ولم يقتل عشرات الألأف بتهم طائفية ولم يغيب مئات الألأف عن وطنهم ودورهم ومدنهم...ولم يلبس لباس الدين ليسرق وينهب ويبتز...والأهم ان محمد رمضان لم يخن وطنه وأمته لصالح دولة أخرى كما فعل ويفعل المالكي وعصابته.
علي
الإثنين، 20-12-2021 09:20 م
الاسود بمعنى الوصخ باللهجة العراقية
احمد
الإثنين، 20-12-2021 07:28 م
آخر من يتكلم هو المالكي الذي سرق هو و عائلته و اقاربه أكثر من 350 مليار دولار
الأكثر قراءة اليوم