سياسة عربية

إصابة العشرات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية

اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة بيت دجن شرق نابلس- أرشيفية الأناضول
اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة بيت دجن شرق نابلس- أرشيفية الأناضول

أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص والغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مساء الجمعة مع قوات الاحتلال، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

 

وأدى أهالي بيتا صلاة الجمعة على مشارف جبل صبيح، قبل أن يشعل الشبان الإطارات المطاطية، ويرشقوا قوات الاحتلال بالحجارة، التي أطلقت صوبهم وابلا من الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وأفادت مصادر محلية بإصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه خلال المواجهات، فيما أصيب عشرات آخرون بالاختناق بالغاز.

وعززت قوات الاحتلال من تواجدها في المنطقة منذ ساعات الصباح، وأقدمت جرافاتها على إغلاق الطرق المؤدية إلى جبل صبيح، لمنع الفلسطينيين من الوصول إلى المكان.

في سياق متصل، اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة بيت دجن شرق نابلس، أطلقت خلالها قوات الاحتلال وابلا من قنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

 

اقرأ أيضا: استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال بزعم عملية طعن بسلفيت

ولاحقا، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن 44 مواطنا أصيبوا بالاختناق خلال مواجهات شهدتها بيتا وبيت دجن.

وفي شرق قلقيلية، اندلعت مواجهات مماثلة بعد خروج أهالي قرية كفر قدوم بالمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

وأفادت مصادر محلية بإصابة طفل بالرصاص المطاطي خلال المواجهات المندلعة في القرية.

وانطلقت مسيرة كفر قدوم مطلع يوليو/ تموز عام 2011؛ للمطالبة بفتح شارع القرية الذي أغلقته قوات الاحتلال خلال انتفاضة الأقصى عام 2003، وما زالت حتى اليوم تخرج بواقع يومين أسبوعيا.

 

وفي مدينة الخليل (جنوبا)، أصيب شاب خلال مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال، اندلعت بمنطقة "باب الزاوية" وسط المدينة.

وقال عيد أبو منشار، الناطق باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في المدينة، لوكالة الأناضول، إن شابا أُصيب بالرصاص المطاطي، ونقل إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج.

التعليقات (2)
احمد
الجمعة، 31-12-2021 09:04 م
صدقت يا اخي محمد غازي التحرر هو من عباس وزعرانة اولا
محمد غازى
الجمعة، 31-12-2021 07:16 م
كل ما يجرى للفلسطينيين فيما تبقى من الضفة، جاء نتيجة إتفاق عباس ووزير الدفاع ألإسرائيلى غانتس، ونصيحة عباس له بإستعمال أقسى أنواع القوة مع هؤلاء المشاغبين، ربما قال لهم إنهم محرضون من قبل حماس. قلناها لشعبنا فى الداخل أكثر من مرة، وجهوا غضبكم لسلطة التنسيق ألأمنى، سلطة الملياردير عباس وعصابته قتلة نزار بنات. ألسلطة هى العدو ألأول وإسرائيل العدو الثانى.