سياسة تركية

كليتشدار أوغلو ينتقد الشعب التركي بسبب شعبية الحزب الحاكم

زعيم المعارضة التركية كان مصدوما مع نتائج استطلاعات الرأي- جيتي
زعيم المعارضة التركية كان مصدوما مع نتائج استطلاعات الرأي- جيتي

وجه زعيم المعارضة التركية، كمال كليتشدار أوغلو، انتقادا للشعب التركي، معبرا عن صدمته لزيادة شعبية الحزب الحاكم بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، وفق آخر استطلاعات الرأي.

 

اقرأ أيضا: استطلاع: إجراءات أردوغان ترفع شعبية الحزب الحاكم في تركيا

وبعد نتائج استطلاع "OPTIMAR"، قال كليتشدار أوغلو للشعب التركي بخطاب معاتب وحانق: "أنتم لست متحدين!".

 

وقال كليتشدار أوغلو بعد نتائج الاستطلاع مباشرة غاضبا: "أنتم غير متحدين، إذا فعلت ذلك فسوف تغيرون الحكومة، ستجلبون الحزب الذي تريدونه إلى السلطة".

 

وجاء الحزب الحاكم "العدالة والتنمية" متقدما بفارق كبير عن باقي الأحزاب السياسية في البلاد، إذ ارتفع إلى 39.1 في المئة. أما الدعم لحليفه حزب الحركة القومية (MHP) فقد وصل إلى 10.1 في المئة. في حين أن حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي (CHP)، الذي يرأسه كليتشدار أوغلو، وصل 24 في المئة.

 

 

 


واعتبرت صحف محلية تركية، أن تصريح كليتشدار أوغلو كان غير مسبوق للشعب التركي، وكان قاسيا على المواطنين بتصريحاته.

 

اقرأ أيضا: تركيا 2022.. أجندات داخلية وخارجية تسبق انتخابات حاسمة

ورد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي على تصريحات كليتشدار أوغلو، مثل: "إذا تخليت عن حبك للمقاعد، وإذا أعطيت الأولوية لأسماء أخرى في حزبك، فلن تضطر إلى الإدلاء بهذه التصريحات".

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
على درب ابن انيسة
الجمعة، 07-01-2022 02:10 م
هذا النصيري كليتشدار اوغلو لو تمكن من السلطة في تركيا فلن يبق على مسلم في الاناضول حتى اولئك العلمانين الذي لا يحملون من الاسلام الا الاسم او جذوره اسلامية كما حدث للمسلمين في الاندلس وحدث وما زال يحدث للمسلمين في سوريا تحت حكم عائلة مجرمة من طائفته النصيرية.

خبر عاجل