سياسة عربية

توتر في جنين إثر اعتقال أمن السلطة لنجل الأسير الزبيدي (شاهد)

قوات الأمن الفلسطيني اعتدت بالضرب عن محمد الزبيدي أثناء اعتقاله- أرشيفية
قوات الأمن الفلسطيني اعتدت بالضرب عن محمد الزبيدي أثناء اعتقاله- أرشيفية

أطلق مسلحون فلسطينيون النار على مقر المقاطعة التابعة للسلطة الفلسطينية في جنين شمال الضفة، على إثر اعتقال نجل القيادي في حركة فتح، الأسير لدى الاحتلال، زكريا الزبيدي.


وأظهرت تسجيلات بثها ناشطون على مواقع التواصل، انتشار للمسلحين في جنين، وإطلاق نار متقطعا صوب مقر المقاطعة في المدينة، الذي يضم فروعا للأجهزة الأمنية.

 

 


وكانت قوات الأمن الفلسطينية اعتقلت، الجمعة، محمد الزبيدي نجل الأسير والقيادي في حركة "فتح"، زكريا الزبيدي، في جنين، بحسب ما ذكر شهود عيان.

 

 


وتظهر تسجيلات فيديو من المكان نشرها ناشطون اعتداء قوات الأمن الفلسطيني بالضرب، باليدين والهراوات، على الزبيدي، أثناء اقتياده إلى إحدى مركبات الأمن.

 

من جهتها، استنكرت منظمة محامون من أجل العدالة اعتقال السلطة لنجل الزبيدي، وطالبت بضرورة إحالة العناصر المتورطين في الاعتداء إلى القضاء؛ لمحاكمتهم على "هذه الأفعال المجرمة والسلوكيات" التي تنتهك حقوق الإنسان والقانون الأساسي الفلسطيني، بحسب بيان لهم.

 


وتشهد مدينة جنين ومخيّمها أجواء متوتّرة منذ أشهر، وسبق أن اندلعت مواجهات بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية وبين مسلّحين فيها، آخرها في تشرين ثانٍ/ نوفمبر الماضي، وفي الفترة ذاتها، أجرت قيادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية حركة تنقّلات لقادة الأجهزة الأمنية في محافظة جنين.

 

 


التعليقات (2)
جمال الجمال
السبت، 08-01-2022 12:27 م
من يرى هذه القوات يظن انها وطنية وفي الحقيقة هي أداة طيعه في يد عباس لقمع الفلسطينيين ومساعدة قوات الصهاينة في انجاز مهماتها والتنكيل بالشعب الفلسطني , يبدو ان عباس يريدها حرب اهلية حتى لا ينفجر الشعب الذي يغلي على قوات الاحتلال وتصرفاته الهمجية , اذا ارادها عباس حرب اهليه فلتكن لانها ستطيح براسه قبل أي شيء , فليذهب هذا العميل الى الجحيم هو وازلامه ممن حواليه .
محمد غازى
السبت، 08-01-2022 01:33 ص
قلناها لكم ياأهلنا فيما تبقى من الضفة، إن عدوكم ألأول هى سلطة عباس الفاجرة العاهرة. والله لا يوجد فيها شريف. كلهم باعوا شرفهم (هذا لو كان عندهم أصلا شرف) باعوا شرفهم فى سبيل سحق شعبنا الفلسطينى، كما تريد إسرائيل. لا أعتقد أن أحدا فى الضفة نسى الطريقة الجبانة ألتى قامت بها سلطة عباس ، بإغتيال الناشط الفلسطينى الحر نزار بنات. قتلوه وهو فراش نومه ومثلوا بجثته حتى يرضوا ألكاهن ألأكبر البهائى القذر عباس الذى أمر بالتخلص من نزار لأنه تطاول على سيد الضفة عباس. إنها فرصتكم ياأهلنا فى الضفة، وجهوا جهودكم وثورتكم وكل أسلحتكم صوب عباس وعصابته، بسقوط السلطة، سيبزغ فجر الحرية على فلسطين وتعود عربيه.

خبر عاجل