رياضة دولية

إيتو يستفز ليفربول وكلوب: لا يساوي شيئا بدون لاعبيه الأفارقة

كانت أندية الدوري الإنجليزي قد رفضت مغادرة نجومها الأفارقة للمشاركة في بطولة "الكان"- أرشيف
كانت أندية الدوري الإنجليزي قد رفضت مغادرة نجومها الأفارقة للمشاركة في بطولة "الكان"- أرشيف

هاجم نجم المنتخب الكاميروني السابق، صامويل إيتو، المدير الفني لنادي ليفربول، يورغن كلوب، بسبب مشاركة الأخير في حملة لتأجيل منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا أو إلغائها، وذلك بسبب تضررهم من رحيل نجومهم في فترة حساسة من الموسم.


ونقلت قناة "أوروباس" الفرنسية تصريحات مستفزة من إيتو لجماهير فريق ليفربول الذي يضم عددا من اللاعبين الأفارقة المؤثرين والأساسيين في  قائمته.


وأكد إيتو الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم أن ليفربول لا يساوي شيئا بدون لاعبيه الأفارقة على غرار النجم المصري محمد صلاح، وزميله السنغالي ساديو ماني اللذين غادرا التشكيلة قبل أيام.


وقال إيتو: "أحترم ليفربول لكن لا أحترم كلوب، فهو يرى أن كرة القدم الأفريقية لا تساوي شيئا، وأقول له إنه بفضل صلاح وماني وكايتا وجويل ماتيب وسيسي، هو اليوم على ما هو عليه".


وأبرز نجم برشلونة السابق قيمة الإضافة الفنية والبدنية التي قدمها هؤلاء النجوم، عندما ساعدوا ليفربول في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا بعد غياب طويل، ثم الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما يجعل كلوب مديناً للقارة الأفريقية التي قدمت له خدمة كبيرة.


وكانت أندية الدوري الإنجليزي قد رفضت مغادرة نجومها الأفارقة للمشاركة في بطولة "الكان"، بحجة أن الدورة لا تقام في تاريخ يضمن حقوقهم، بما أنهم يدفعون رواتب نجومهم طيلة الموسم، وهو الرأي الذي ألغاه قرار "فيفا" المتمثل في السماح للاعبين بتمثيل منتخباتهم لغاية انتهاء التزاماتهم.

وانطلقت اليوم الأحد منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، بفوز المنتخب المستضيف الكاميرون على بوركينافاسو بصعوبة، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.


التعليقات (2)
المسافر
الإثنين، 10-01-2022 09:59 م
معه حق.. اوروبا او امريكا من دون الافارقة لا شيء.. اليد العاملة.. الرياضيون.. الفنانون.. العلماء.. اصحاب البشرة السمراء كلهم اصولهم من افريقيا فلماذا هذا التمييز؟؟!!!
ابوعمر
الإثنين، 10-01-2022 07:02 ص
صدق ايتو الكاميروني....؟

خبر عاجل