سياسة عربية

الأردن: لا اتصالات سرية مع سوريا ولا مبعوث إلى دمشق

 الخصاونة: لا أعلم عن وجود مبعوث أردني للرئيس السوري بشار الأسد- بترا
الخصاونة: لا أعلم عن وجود مبعوث أردني للرئيس السوري بشار الأسد- بترا

نفى الأردن أن يكون قد فتح قناة اتصال سرية مع النظام في سوريا، كما نفى أن يكون قد أرسل مبعوثاً إلى دمشق، لكنه أكد تبادل رسائل ووفود وزارية بين البلدين.  

 

وقال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، في مقابلة صحفية مع موقع إلكتروني محلي، إنه لم يُجر أي زيارات سرية إلى العاصمة السورية دمشق، كما لم يُجر أي اتصالات مع رئيس الوزراء السوري أو أي من رموز النظام في دمشق. 

 

لكن الخصاونة أكد "تبادل رسائل مع الحكومة في دمشق خلال زيارات الوفود الوزارية بين البلدين"، بحسب ما نقل موقع "عمون". 

وحول وجود مبعوث للأردن لدى رئيس النظام السوري بشار الأسد، قال الخصاونة: "لا أعلم عن وجود مبعوث أردني للرئيس السوري بشار الأسد، ولا أخال أن هناك مبعوثا".

وحول العلاقة مع دمشق، قال الخصاونة: "تفاعلنا مع سوريا إيجابي، فنحن لم نتدخل يوما بالشأن السوري الداخلي، ويهمنا ما يعيد لها الأمن والأمان، ولذلك التنسيق الأمني والعسكري مستمر دوما بين البلدين، خاصة في ظل وجود ما يهدد بتهريب المخدرات والإرهاب أحيانا".

كما أكد الخصاونة أن العلاقات مع دول الخليج، خاصة السعودية والإمارات، "ممتازة ومتميزة".

 

وفي الملف الفلسطيني، قال الخصاونة: "الأردن ثابت على مواقفه بضرورة أن يعم السلام في سياق حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة والناجزة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، استناداً إلى قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي ومبادرة السلام العربية". 
التعليقات (1)
Jordan the hope
الأربعاء، 12-01-2022 08:21 ص
البعد عن هذا النظام هو غنيمه. الأطفال الرضع الذين قتلوا واختنقوا من جراء أسلحة النظام الكيماويه هي لعنه يلاحق النظام مهما طال أو قصر الزمن. لبتذكر الناس البشير عندما زار دمشق ماذا حل به. لعنة الأطفال الرضع اردته من منصبه ووضعته في السجن. البعد البعدعن هذا النظام الإجرامي الذي لا مثيل له على وجه الأرض مهما كانت الحجج فالخساره هي في النهايه مع هذا اللانظام. حمى الله وطننا وتراب وطننا وأهلنا إنه سميع قريب مجيب الدعوات. انتظروا اني معكم من المنتظرين