سياسة دولية

بايدن يشتم مراسلا صحفيا سأله عن "التضخم" (شاهد)

لم يكن يعلم بايدن أن المياكروفون يعمل - جيتي
لم يكن يعلم بايدن أن المياكروفون يعمل - جيتي

ضبط الرئيس الأمريكي جو بايدن، الاثنين، وهو يشتم صحافيا في شبكة "فوكس نيوز" واصفا إياه بأنه "ابن عاهرة غبي"، على هامش جلسة في البيت الأبيض. 


وبينما كان الصحافيون يهمون بالمغادرة، سأل مراسل شبكة "فوكس نيوز"، المفضلة لدى المحافظين، بايدن إن كان للتضخم تبعات سياسية.


ورد الرئيس الديمقراطي، الذي لم يكن على الأرجح يعلم أن ميكروفونه لا يزال مفتوحا، بتهكم: "إنه قيمة عظيمة، المزيد من التضخم"، قبل أن يُسمع وهو يتمتم: "يا له من ابن عاهرة غبي".

 

 

 


وقال صحافي كان موجودا في المكان إنه لم يتمكن من سماع ما قاله بايدن؛ بسبب الضوضاء، لكنه أضاف: "أنصتوا إلى تسجيل فيديو إن كان عندكم الفضول لتعرفوا ما يشعر به الرئيس حقا عندما يسأله مراسل فوكس نيوز بيتر دوسي عن التضخم".


وفي مقابلة له، تجاهل دوسي إهانة بايدن له، ورد بلا مبالاة قائلا: "لا أحد تحقق مما قاله حتى الآن، ووجد أن الأمر غير صحيح".

 

في سياق متصل، انضم بايدن، الجمعة الماضية، لإعلان شركة إنتل العملاقة عن استثمار ضخم بقيمة 20 مليار دولار لإنتاج الرقائق الإلكترونية في الولايات المتحدة، في وقت يساهم النقص في هذا المنتج في تزايد التضخم.

 

وأثنى بايدن، الجمعة، على مشروع إنتل باعتباره "استثمارا تاريخيا حقا من أجل الولايات المتحدة والعمال الأمريكيين"، موضحا أنه وسيلة لضمان الاستقلالية الاقتصادية للولايات المتحدة في المستقبل.


ويكرر الرئيس الأمريكي أن التضخم المتصاعد في البلد على ارتباط مباشر بمشكلات سلاسل الإمداد العالمية، ويحض الصناعيين على إعادة مراكز الإنتاج، لا سيما صناعة أشباه الموصلات، إلى الولايات المتحدة.


والرقائق الإلكترونية أساسيّة في عدد كبير من القطاعات والمنتجات، التي تتراوح من السيارات إلى الهواتف الذكية، مرورا بالتجهيزات الطبية، وحتى الأدوات الكهربائية المنزلية.


وأوضحت إنتل، الجمعة الماضية، أنها ستباشر نهاية السنة بناء مصنعين لأشباه المواصلات على مقربة من كولومبوس عاصمة ولاية أوهايو؛ بهدف بدء إنتاج الرقائق الإلكترونية اعتبارا من 2025.

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الثلاثاء، 25-01-2022 02:43 ص
اذا رئيس امريكي يقول ابن عاهرة غبي ويستحقر العاهرة المرخص لها بلعمل بأمريكا وهي دولة حرة اين الديموقراطية وللعلم العاهرة من النساء فكيف رئيس لا يحترم النساء العاهرات من تعمل وتدفع ضرائب للخزينة ثم اذا كان هذا رئيس امريكا لماذا يسجن جورج نادر فقط لانة يعشق الاولاد اما تحترم النساء يا بايدن او لا تحترمها انت لم تتجراء علئ شتم محمود سليمة ال سعو اللذي لا يكف اعلامة علئ شتمك مباشرة وشتم بلدك

خبر عاجل