سياسة عربية

عودة الإنترنت بعد انقطاع لأيام باليمن.. وتراجع للحوثي بمأرب

قوات يمنية- جيتي
قوات يمنية- جيتي

قال يمنيون إن خدمات الإنترنت، عادت إلى حد كبير، إلى البلاد، بعد انقطاع دام 4 أيام، بعد الضربات التي نفذها التحالف العربي بقيادة السعودية، على مدينة الحديدة الساحلية، وتسببت في تدمير البنية التحتية للاتصالات.

وقال حسين العزي، نائب وزير خارجية جماعة الحوثي، في تغريدة على تويتر: "إلى كل الأصدقاء والمحبين: افتقدناكم".

وقال مرصد "نتبلوكس" لمراقبة انقطاعات الإنترنت في وقت متأخر الاثنين، إن الخدمات بدأت تعود.

وقال التحالف إن ضرباته يوم الجمعة كانت تستهدف القدرات العسكرية لجماعة الحوثي في الحديدة، وهي نقطة الارتكاز الرئيسية لشبكة الاتصالات تحت سطح البحر في البلاد.

وأدى انقطاع الخدمة إلى عرقلة التحويلات النقدية لليمنيين في الخارج. ودفعت الحرب وما تبعها من انهيار اقتصادي الملايين إلى براثن الفقر وآخرين في أجزاء من البلاد إلى شفا مجاعة.

 

إقرأ أيضا: الحوثيون يهددون باستمرار الضربات على الإمارات (شاهد)

وجاءت الضربات في أعقاب الهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي، ضد أهداف في الإمارات والسعودية.

 

خسارة بمأرب

إلى ذلك أعلنت قوات مدعومة إماراتيا، عن استعادة السيطرة على مديرية في محافظة مأرب الغنية بالنفط من الحوثيين الذين يشنون حملة شرسة للسيطرة على مركز المنطقة الاستراتيجية، آخر معاقل السلطة في الشمال.

وقالت قوات "ألوية العمالقة" في بيان "تم بحمدالله يوم الاثنين 24 كانون الثاني/ يناير تحرير مركز مديرية حريب المتداخلة مع مديرية عين" في محافظة شبوة المجاورة.

وأضافت أن استعادة السيطرة على المديرية يسمح بـ"تأمين مديرية عين بشكل خاص ومحافظة شبوة بشكل عام"، موجّهة الشكر للتحالف "على إسنادهم لعملياتنا في شبوة والتي تكللت بالنجاح الكامل".


 
التعليقات (0)