سياسة عربية

نائبة ليبية تتحدث لـ"عربي21" بعد تعرضها للشتم من قبل صالح

أكدت النائبة قطع الكلمة عنها بعد أن انتقدت عمل البرلمان - موقع مجلس نواب ليبيا
أكدت النائبة قطع الكلمة عنها بعد أن انتقدت عمل البرلمان - موقع مجلس نواب ليبيا

تعرضت نائبة في البرلمان الليبي لهجوم وصل حد الشتم من قبل رئيس المجلس، عقيلة صالح الذي طالب بقطع الصوت عنها بعد انتقادها له وللبرلمان.


وفي أول تعليق لها بعد الحادثة، قالت عضو مجلس النواب الليبي، عائشة شلابي إنه "تم بالفعل قطع البث عني أثناء كلمتي في جلسة الثلاثاء، لكني أصررت على استكمال كلمتي، وبدعم من بعض أعضاء البرلمان".

 


وقالت في تصريحات خاصة لـ"عربي21" إن "كلمتي لم ترق لعقيلة صالح لأنني طالبت بتطبيق اللائحة الداخلية ليس بالحضور والغياب، ولكن بصدور القرار وعمل اللجان، وأن يتحمل مجلس النواب مسؤوليته وضرورة تفعيل الأذرع الرقابية للمجلس، وليس مجرد انتقاد الحكومات وفقط".

 

اقرأ أيضا: "نواب ليبيا" يبحث شروط اختيار رئيس الحكومة وموعد الانتخابات
 

وتابعت من مقر البرلمان في طبرق شرقي البلاد: "في الحقيقة لم يتعرض لي أحد بأي هجوم أو انتقاد بعد إنهاء كلمتي، بل دعم موقفي الكثير من النواب"، كما صرحت.


يبحث مجلس النواب الليبي، الثلاثاء، آليات وشروط اختيار رئيس الحكومة، وتحديد موعد حتمي لإجراء الانتخابات، خلال اليوم الثاني لجلسته المنعقدة في طبرق شرق البلاد.


كما أنه تم الاتفاق خلال الملتقى على تاريخ 24 كانون الأول/ ديسمبر 2021 لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، لكن هذا لم يحدث جراء خلافات بين المؤسسات الرسمية حول قانون الانتخابات.


وحتى الآن لم يتم الاتفاق على تاريخ جديد للانتخابات، إذ اقترحت مفوضية الانتخابات تأجيلها إلى 24 كانون الثاني/ يناير الجاري، فيما اقترح مجلس النواب إجراءها بعد 6 أشهر.


التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 26-01-2022 02:26 م
عقيلة صالح خائن مثله مثل حفتر و يجب محاكمتهم جميعا

خبر عاجل