سياسة عربية

الكويت تتسلم رد لبنان على "الورقة الخليجية"

دول الخليج تدرس الرد اللبناني- الرئاسة اللبنانية
دول الخليج تدرس الرد اللبناني- الرئاسة اللبنانية

أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، عن تسلمها رد لبنان بشأن مقترحات ورقة خليجية قدمها لحل الأزمة بين بيروت وعواصم خليجية.

وقال وزير خارجية الكويت، أحمد ناصر المحمد الصباح، الأحد، إن الجهات المعنية في الكويت والدول الخليجية تدرس رد لبنان على "الورقة الخليجية" لمعرفة الخطوة القادمة مع لبنان.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع تشاوري لوزراء الخارجية العرب بالكويت: "بالنسبة للمقترحات التي نقلتها إلى الجانب اللبناني (قبل أيام) كانت ورقة كويتية خليجية عربية ودولية أيضا، وكان هناك تنسيق تام مع دول الخليج بشأنها".

وتابع: "نشكر أشقاءنا في لبنان للتجاوب مع المقترحات والأفكار التي نقلت في هذه الورقة ضمن إطار بناء الثقة بين دول الخليج ولبنان".

 

اقرأ أيضا: الكويت تسلم لبنان ورقة مطالب خليجية.. ومهلة للرد

وفي وقت سابق، كشف مصدر لبناني أن المبادرة الكويتية تطلب من بيروت عدم التدخل في الشؤون الخليجية والعربية عامة، وتشديد مكافحة تهريب المخدرات من لبنان إلى الخليج، وتطبيق اتفاق الطائف (الذي أنهى الحرب الأهلية اللبنانية عام 1989) وقرارات دولية ذات صلة بلبنان، وفق وكالة "الأناضول".

التعليقات (2)
أحمد
الإثنين، 31-01-2022 06:05 ص
الغريب في الجكومه اللبنانيه انها تطالب الخليجيين بضخ ملايير الدولارات في لبنان ولا تطالب نفس الشئ من ايران التي تتحكم بلبنان عن طريق حزب الله و الذي يتدخل في سوريا و العراق و اليمن و كل اسبوع تتكشف شحنه مخدرات تابعه لحزب الله و لا يعرف كم شحنه تتسرب !! كل هذا و يقولون ببجاحه لبنان لا تتدخل بشؤون الدول العربيه .
كريم
الأحد، 30-01-2022 06:46 م
حكومة لبنانية هايفة وتافهة... تضييع الوقت مع هؤلاء الخليجيين لايثمر عنه شيء ... الاولى ان تقوم الحكومة اللبنانية بشراء الدواء والحليب للاطفال اهم من اي اجتماعات فارغة ...