حول العالم

السعودية تضبط شحنة مخدرات كبيرة.. براميل من الـ"أمفيتامين"

أعلنت وزارة الداخلية السعودية إحباط تهريب 1.056.162 قرص أمفيتامين مخدر - تويتر
أعلنت وزارة الداخلية السعودية إحباط تهريب 1.056.162 قرص أمفيتامين مخدر - تويتر

أعلنت السلطات السعودية، الأربعاء، إحباطها محاولة تهريب أكثر من مليون قرص من مخدر أمفيتامين المعروف بـ"حبوب السرعة"، مخبأة في براميل بلاستيكية في منطقة تبوك بشمال المملكة.


وأكدت وزارة الداخلية السعودية، عبر فيديو نشرته على تويتر، تمكن الدوريات البحرية بمنطقة تبوك من إحباط محاولة تهريب 1.056.162 قرص من مخدر "أمفيتامين".

 

وأكدت الداخلية في بيانها أنه "تم ضبط الأقراص المخدرة مخبأة داخل براميل بلاستيكية"، مضيفة أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص". 

 

 

ومطلع الشهر الماضي، أحبط حرس الحدود في السعودية، محاولة تهريب 2.8 مليون قرص من مخدر "أمفيتامين" عبر الحدود الشرقية للمملكة، وأطنان من المواد المخدرة من جنوب البلاد.

 

أما في مطلع كانون الأول/ديسمبر العام الماضي، فقد أحبطت المديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية، محاولة تهريب أكثر من 30 مليون قرص من مخدر "أمفيتامين" إلى المملكة.

 

 

وكانت السعودية قد أعلنت في أبريل تعليق واردات الفاكهة والخضروات من لبنان بعد مصادرة قرابة مليونين ونصف المليون حبة "أمفيتامين" مخبأة في شحنة رمان، حيث اتهمت السلطات في بيروت بالتقاعس.

 

التعليقات (2)
احمد
الجمعة، 11-02-2022 09:30 ص
توجد في ايران اداره لانتاج المخدرات برعايه مباشره من الدوله للحصول على العمله الصعبه لتصديرها للخارج عبر ميلشياتها و تكون عباره عن حبوب هلوسه مثل الامفيتامين الذي لا يحتاج لكبير جهد لتصنيعه من قبل مختبرات تجهزها الحكومه الايرانيه لهذا العرض . اليوم المخدرات الايرانيه تغطي الشرق الاوسط بكامله بل اتجهت لافريقيا حيث القى القبض الاسطول الامريكي في بحر العرب على سفن صغيره قادمه من ايران محمله بهذه المخدرات متجهه الى افريقيا
عمر
الخميس، 10-02-2022 04:06 م
اتوقع أن السعاودة صادروا هذه المخدرات و ذلك ليبيعوها بأنفسهم في حفلات المجون المسمى ترفيه، برعاية بن خريان.