رياضة عربية

رثاء محمد صلاح للملكة إليزابيث الثانية يثير جدلا (شاهد)

وجه البعض انتقادات إلى اللاعب المصري بسبب عزائه في وفاة الملكة- جيتي
وجه البعض انتقادات إلى اللاعب المصري بسبب عزائه في وفاة الملكة- جيتي

أثار رثاء النجم المصري محمد صلاح، للملكة البريطانية إليزابيث الثانية، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تعرّض لاعب ليفربول الإنجليزي لانتقادات عدة دفعت الكثيرين للدفاع عن موقفه واستغراب موجة الهجوم عليه.


وحرص صلاح على تقديم تعازيه بوفاة الملكة إليزابيث الثانية، التي فارقت الحياة في 8 أيلول/ سبتمبر الجاري، وأجريت جنازتها الرسمية الاثنين.


وكتب صلاح، في حسابه عبر "تويتر": "اليوم، يودع شعب بريطانيا العظمى والعالم جلالة الملكة إليزابيث الثانية، ويودّعها وداعًا أخيرًا، إحياءً لذكرى إرثها وخدمتها الّتي لا تتزعزع"، مُضيفاً: "أفكاري مع العائلة المالكة في هذا اليوم التاريخي والعاطفي".

 

 

 


وأثارت تغريدة اللاعب المصري غضب بعض المغردين الذين اعتبروا أن صلاح قام بنشر هذه التغريدة من باب العلاقات العامة أو لغايات أخرى متناسيا الكثير من الحقائق التاريخية حول علاقة بريطانيا بمصر.

 

 

 

 

 


في المقابل، دفع الهجوم على اللاعب المصري، العديد من المغردين إلى الدفاع عنه مستهجنين ما يتعرض له.

 

 

 

 


وفي العام الماضي، تلقى صلاح دعوة من ولي العهد البريطاني الأمير وليام، لحضور حفل توزيع جوائز "إيرث شوت" الخاصة بتكريم الفائزين بتقديم حلول للمشاكل البيئية وتغير المناخ.


آنذاك، سجلت عدسات المصورين تبادل الأمير وليام وصلاح أطراف الحديث على هامش الحدث.

التعليقات (3)
محمد
الثلاثاء، 20-09-2022 12:28 م
غريب جداً ما يتصرفه معظم الشعب المصري، يقوم بكل انواع الرذيلة ثم يطالب بعدم الترحم على شيرين أبو عاقلة أو يستهجن عزاء صلاح للعائلة المالكة وللبريطانيين الذين اكرموه اكثر من مصر ومن سيسهم واعوانه القردة
عابر سبيل
الثلاثاء، 20-09-2022 12:23 م
إن تلقك الغربة في معشر *** قد جبل الطبع على بغضهم ___ فدارهم ما دمت في دارهم *** وأرضهم ما دمت في أرضهم.
سامي درويش
الثلاثاء، 20-09-2022 11:28 ص
يا حبايبي كلها مصالح قاعد في انجلترا يعزي الانجليز وبلاش نكلم في الماضي يعني كان دافع عن اغلى الناس قبل كدة سيدنا محمد صلي الله علية وسلم كان مطنش يلعب مع الرايجة