سياسة عربية

مصدر يكشف لـ"عربي21" هوية قتلى الغارة الأمريكية في مأرب اليمنية

الغارة الأمريكية استهدفت قياديين في تنظيم القاعدة- الأناضول
الغارة الأمريكية استهدفت قياديين في تنظيم القاعدة- الأناضول
كشف مصدر أمني يمني، الثلاثاء، عن هوية الشخصين اللذين قتلا في هجوم شنته طائرة من دون طيار أمريكية مساء الأحد الماضي، على منزل، في محافظة مأرب، شمال شرق البلاد.

وقال المصدر الأمني في تصريح لـ"عربي21" شريطة عدم ذكر اسمه، إن الغارة الأمريكية استهدفت قياديين في تنظيم القاعدة، أحدهما يحمل الجنسية السعودية، قدما قبل أيام من الغارة إلى منطقة الحصون بمديرية وادي عبيدة شرق مدينة مأرب.

وأضاف أن القيادي الأول يدعى "حمد بن حمود التميمي"، سعودي الجنسية من أصل حضرمي (محافظة حضرموت)، ويعمل مسؤول التوجيه المعنوي في فرع التنظيم الجهادي في اليمن.

أما القيادي الآخر فيدعى "عبد العزيز العدناني"، وهو قاضي التنظيم، وفقا للمصدر ذاته.

اظهار أخبار متعلقة


وفي 30 كانون الثاني/ يناير الماضي، قتل ثلاثة أشخاص، يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة، في قصف جوي نفذته طائرة من دون طيار يعتقد أنها أمريكية، على سيارة يستقلونها في محافظة مأرب.

وفي 14 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، قُتل مسلحان يشتبه بانتمائهما لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب ومدني واحد، في غارتين بطائرات مسيرة يعتقد أنها أمريكية في منطقة حدودية بين محافظتي البيضاء وشبوة، وسط وجنوب شرق اليمن.

وبين الفينة والأخرى، تشن طائرات أمريكية من دون طيار غارات على عناصر يعتقد أنهم تابعون لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، في إطار الاتفاقية الأمنية (مكافحة الإرهاب) الموقعة بين الحكومة اليمنية والإدارة الأمريكية في واشنطن.
التعليقات (0)