سياسة عربية

الاحتلال يعلن عن إسقاط "مسيّرة" قادمة من سوريا

الطائرة أسقطت فوق منطقة مفتوحة في الجليل دون إصابات- تويتر
الطائرة أسقطت فوق منطقة مفتوحة في الجليل دون إصابات- تويتر
قالت وسائل إعلام عبرية، إن جيش الاحتلال، أسقط طائرة مسيرة، اخترقت الأجواء، قادمة من سوريا.

وأشار في بيان له إلى أنه جرى رصد "قطعة جوية مجهولة" في أجواء الجليل، وتم استدعاء مروحيات ومقاتلات حربية، بعد تسللها قادمة من الأراضي السورية.

وأضاف أنه "تمت متابعة القطعة الجوية من قبل وحدة المراقبة الجوية التابعة لسلاح الجو، وتم إسقاط الطائرة المسيرة في منقطة مفتوحة حيث إنها لم تشكل أي خطر في أي مرحلة".

اظهار أخبار متعلقة


وأشار إلى أن "تفاصيل الحادث قيد الفحص، ولم يتم تفعيل الإنذار وفق السياسة المتبعة".

وعلى مدار يومين، شن الاحتلال غارات على مواقع في محيط العاصمة السورية دمشق، مخلفا قتيلا من الحرس الثوري، وإصابات وأضرارا كبيرة.

وأعلنت وزارة دفاع النظام السوري أن سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي شن قصفا جويا، ليل الأربعاء الخميس، استهدف محيط العاصمة دمشق، مخلفا إصابتين في صفوف الجيش النظامي.

وقالت الوزارة في بيان باسم مصدر عسكري إنه "حوالي الساعة الـ1:20 من فجر اليوم (10:20 بتوقيت غرينتش) نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

اظهار أخبار متعلقة


وأسفر القصف عن إصابة عسكريين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية، وفق الوزارة التي أضافت أن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

وقالت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، إن عدداً من الانفجارات دوت في محيط العاصمة دمشق، موضحةً أنها ناتجة عن هجوم إسرائيلي. وأضافت الوكالة أن الوسائط الجوية التابعة للنظام "تصدت لبعض الصواريخ وأسقطت بعضاً منها".

من جانبها، قالت مواقع موالية للنظام السوري إن النيران اشتعلت من الموقع المستهدف في محيط حي الميدان، مضيفةً أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان بشكل كثيف من أجل نقل الجرحى.
التعليقات (0)