اقتصاد تركي

أردوغان يفتتح مركز إسطنبول المالي.. "مشروع استراتيجي يدعم اقتصاد تركيا"

مركز إسطنبول المالي سيدعم اقتصاد تركيا مع بدء المؤسسات المحلية والأجنبية في نشاطها - الأناضول
مركز إسطنبول المالي سيدعم اقتصاد تركيا مع بدء المؤسسات المحلية والأجنبية في نشاطها - الأناضول
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن مركز إسطنبول المالي سيدعم اقتصاد البلاد مع بدء المؤسسات المحلية والأجنبية في نشاطها، مثلما أدت هذا الدور عبر التاريخ.

ويهدف مشروع مركز إسطنبول المالي إلى إنشاء مركز مالي يماثل أو يفوق المراكز الحالية في نيويورك ولندن ودبي.

وأضاف أردوغان في كلمة ألقاها، خلال مشاركته في حفل افتتاح "مركز إسطنبول المالي" في الشق الآسيوي من المدينة: "مركز إسطنبول المالي سيشكل منظومة جديدة متكاملة في إسطنبول ملتقى القارات الثلاث".

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح أردوغان أن مركز إسطنبول المالي سيدعم اقتصاد تركيا مع بدء المؤسسات المحلية والأجنبية في نشاطها، مؤكدا أن المركز مشروع استراتيجي ذو رؤية، وقيمته الحقيقية ستتجلى في السنوات المقبلة.

وبدأ مشروع مركز إسطنبول المالي عام 2009، بهدف جعل إسطنبول وجهة تنافسية للمؤسسات المالية الدولية والمستثمرين، إضافةً لدعم نمو الاقتصاد التركي.

وسيكون المركز موطناً جديداً لمعظم المؤسسات والهيئات المالية البارزة في تركيا، بما في ذلك البنك المركزي لجمهورية تركيا وبورصة إسطنبول للأوراق المالية ووكالة التنظيم والرقابة المصرفية ومجلس أسواق رأس المال التركي.

اظهار أخبار متعلقة


ويضم المركز 1.3 مليون متر مربع من المساحات المكتبية ومركز تسوق بمساحة 100,000 متر مربع ومركز للمؤتمرات والمعارض يتسع لـ 2,100 شخص وفندق خمس نجوم يمتد على مساحة 30 ألف متر مربع وموقف للسيارات يتسع لـ 26 ألف سيارة.

ومن المتوقع أن يستقبل المركز حوالي 100,000 زائر يومياً، بما في ذلك الموظفون.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم