حول العالم

الأمن الإسباني يفكك عصابة تهريب مخدرات من هولندا للمغرب

 تمت مداهمة 14 منزلا تقع في مليلية وغرناطة وبرشلونة
تمت مداهمة 14 منزلا تقع في مليلية وغرناطة وبرشلونة
فكك الحرس المدني الإسباني، السبت، منظمة يوجد مقرها في مليلية وبرشلونة وغرناطة، كانت تنقل الكوكايين من هولندا إلى المغرب، وفق ما نقله موقع القناة التلفزيونية الإسبانية "Rtve".

وأسفرت العملية الأمنية التي أطلق عليها "بيرغانتيس"، عن اعتقال 21 شخصا، تم تقديمهم إلى العدالة بتهم ضد الصحة العامة، وتزوير الوثائق، والانتماء إلى منظمة إجرامية.

وحجزت السلطات الأمنية 58 كيلوغراما من الكوكايين، و186 كيلوغراما من الحشيش، بالإضافة إلى أموال بقيمة 3 ملايين يورو، و38 سيارة، وعقارات، و49 حسابا مصرفيا.

وعثر عناصر الشرطة على هواتف حديثة، ومعدات أخرى.

وبدأ التحقيق عندما اكتشفت الشرطة سيارة تنقل وتدخل المخدرات إلى مليلية عبر الميناء، وعثروا على 15 كيلوغراما من الكوكايين في مكان مخفي من السيارة.

وكان يقود الشبكة شقيقان، أحدهما مقيم في المغرب، والآخر في غرناطة، وكان هاربا من السلطات القضائية المغربية لقيادته منظمة لتهريب المخدرات.

ونظما معا عملية توزيع المخدرات من جانبين: نقل الحشيش من المغرب عبر القوارب إلى إسبانيا، وبأموال الحشيش نقل الكوكايين من أوروبا إلى المغرب.

ووفق القناة الإسبانية، فقد تمت مداهمة 14 منزلا تقع في مليلية وغرناطة وبرشلونة.

وفي برشلونة، عثر على مختبر يحتوي على المواد اللازمة لاستقبال وتقطيع ووزن وتعبئة الكوكايين، بالإضافة إلى مبالغ مالية و 43.7 كيلوغرامًا من الكوكايين.

التعليقات (0)