حول العالم

الخبير الاقتصادي أبو غزالة: العالم مهدد بالفناء عام 2050

ليست المرة الأولى التي يتنبأ بها رجل الأعمال الأردني بوقوع كوارث عالمية- فيسبوك
ليست المرة الأولى التي يتنبأ بها رجل الأعمال الأردني بوقوع كوارث عالمية- فيسبوك
قال رجل الأعمال والخبير الاقتصادي الأردني الدكتور طلال أبو غزالة، إن العالم بحاجة إلى تغيير النظام الدولي وأن التنافس المحموم بين القوى الكبرى سيؤدي إلى حرب عالمية جديدة.

وبين أبو غزالة خلال لقاء في برنامج "السؤال الصعب" عبر قناة "سكاي نيوز عربية"، أنه حذر من أزمة كورونا وامتدادها، مذكرا أنه تنبأ باستمرارها لأربع سنوات، مشيرا إلى أن أمريكا، وربما عن طريق الصدفة، استفادت من الأزمة لإنقاذ اقتصادها من خلال إنتاج المصانع والشركات للقاحات المضادة كما استفاد غيرها حول العالم.

وحذر أبو غزالة مما أسماها "الكارثة الكبرى" التي تهدد البشرية وهي مشكلة التحول المناخي وتأثيره والأمراض الناتجة عنه، وذلك مرده عدم تضحية الدول الصناعية في سبيل البشرية، مؤكدا أنه اطلع على دراسات سرية تقول بأن العالم مهدد بالفناء في عام 2050 إذا لم تعالج هذه الظاهرة.

وتمنى أبو غزالة أن تقع الحرب العالمية الثالثة في أقرب وقت، على اعتبار أن العالم لن يصل إلى توافق إلا من خلال الحرب، والجلوس إلى الطاولة للوصول إلى صياغة نظام عالمي جديد.

يذكر أنه ليست المرة الأولى التي يتنبأ بها رجل الأعمال الأردني بوقوع كوارث عالمية.

التعليقات (2)
أبو فهمي
الأربعاء، 21-06-2023 06:25 ص
الحرب العالمية الثالثة أمر سيقع حتما وتنبأ به """"""" المستر كيسينجر """"""" منذ سنوات ولا ننسى أ، المتر كيسينجر هو من """"" المنظرين """""" للبيلدربيرغ. فالحرب العالمية الثالثة ستقع حتما وخاصة أن """"" المعتوه بايدن """"" وصف الرئيس الصيني بأنه """"" ديكتاتور """"" وأن المباحثات الأـمريكية الصينية في """" أزمة """"!.
عبد الله احمد
الثلاثاء، 20-06-2023 04:33 م
كثيرا ما قال امريكا ستحارب الصين و لم يحدث ذلك فهذا خبير تخريفات و التخاريف اكثر الاشياء التي تلفت الانتباه