سياسة دولية

منظمات يهودية في 7 دول غربية تشكل مجموعة لمكافحة "معاداة السامية"

تحالفا دوليا جديدا تم تشكيله من أجل محاربة الارتفاع العالمي في معاداة السامية - جيتي
تحالفا دوليا جديدا تم تشكيله من أجل محاربة الارتفاع العالمي في معاداة السامية - جيتي
أعلنت سبع منظمات يهودية في سبع دول غربية، تشكيل لجنة، من أجل تطوير استراتيجية لمكافحة "معاداة السامية"، كرد فعل على تزايد "كراهية اليهود" في العالم.

وتشمل الدول، ألمانيا وكندا والولايات المتحدة وبريطانيا فرنسا والأرجنتين وأستراليا، وفق البيان الصادر عن مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية.

وتهدف مجموعة عمل"J7" ضد معاداة السامية، إلى "تطوير استراتيجيات وخطط عمل في مجالات مثل السياسة والدعوة وسياسة التكنولوجيا والأمن والتطرف والتعليم ضد معاداة السامية" وفقًا للبيان.

 
وقال الرئيس التنفيذي لرابطة مكافحة التشهير، جوناثان غرينبلات، إن "تحالفا دوليا جديدا تم تشكيله من أجل محاربة الارتفاع العالمي في معاداة السامية، حيث أن التحديات التي تواجه المجتمعات اليهودية في جميع أنحاء العالم متشابهة بشكل مقلق".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف غرينبلات، في تصريحات، أن "مجموعة جي 7 تشكلت على نموذج مجموعة السبع، وهي قمة لأكبر اقتصادات العالم، وإن تمثيل يهود الولايات المتحدة في الحدث وجد أنه واجه نفس التحديات التي واجهها نظرائه الفرنسيون، من منظمة "كريف" وهي منظمة شاملة تمثل يهود فرنسا، إذن إن الحاجة ملحة إلى دفاع مشترك ضد تصاعد كراهية اليهود". 

من جهته، أكد رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا، جوزيف شوستر، بالقول إننا "سوف نعمل معا مع المؤسسات أو الشركات التي تعمل على مستوى العالم، ونوحد جهودنا في مكافحة معاداة السامية".

وأشار  شوستر، إلى أنه "في المستقبل، سوف نعمل أكثر على مكافحة "معاداة السامية" من خلال  أحدث الخبرات وآليات التعاون والتواصل المشترك بين الدول المعنية".

وتجدر الإشارة إلى أن  قيادة (جيه 7) ستجتمع بشكل دوري افتراضيا ووجاهيا، بما في ذلك في قمة مقررة في آذار/ مارس 2024.

ومن بين المشاركين، مجلس نواب اليهود البريطانيين، والمجلس المركزي لليهود في ألمانيا، والمركز الكندي لإسرائيل والشؤون اليهودية، والأرجنتيني ديفاثيون دي أسوسياسيونيس إسرائيليتاس أرجنتيناس، والمجلس التنفيذي ليهود أستراليا، ومؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى.
التعليقات (1)
أعداء البشر
الخميس، 27-07-2023 12:24 م
لم يكفيهم أنهم إستعبدوا الدول الغرببة و داسوا على حريتهم، المفسدون في الأرض يريدون القضاء على البشرية جمعاء

خبر عاجل