رياضة دولية

تعرف على فاتورة رفض بيع محمد صلاح للسعودية

النادي قد يخسر 100 مليون جنيه إسترليني إضافية من إيرادات الانتقالات- sport7 / إكس
النادي قد يخسر 100 مليون جنيه إسترليني إضافية من إيرادات الانتقالات- sport7 / إكس
نشر موقع "غول" البريطاني تقريرًا تحدث فيه عن الأسباب التي تدفع نادي ليفربول لرفض بيع النجم المصري، محمد صلاح، إلى النادي السعودي، رغم أهمية العرض السعودي.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن نادي الاتحاد قدم عرضا خياليا آخر لشراء اللاعب المصري، محمد صلاح، بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني. (250 مليون دولار). وذلك بعد أن رفض الريدز العرض الأول يوم الجمعة الماضي بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني (190 مليون دولار). وقد قال مدرب القادسية السعودي، روبي فاولر: "أعلم أنه سيكون هناك عرض ضخم آخر، وأعلم أنه قد يكون من الصعب رفضه".

عرض جيد جدًا لا يمكن رفضه

بالتأكيد ليس هناك شك في ذلك، فالأموال المعروضة في الشرق الأوسط هائلة جدًا لدرجة أن اللاعب جوردان هندرسون اعتبر أن الأمر يستحق تدمير سمعته كواحد من أفضل اللاعبين القلائل المتبقين في الميدان.

يجب على المرء أن يتذكر أيضًا أن ليفربول اتخذ قرارًا محفوفًا بالمخاطر ببيع كل من هندرسون وفابينيو إلى الأندية السعودية هذا الصيف - على الرغم من أن ذلك يعني البحث عن بديلين قبل إغلاق فترة الانتقالات - لأنهم شعروا أن العروض التي تلقوها لا يمكن رفضها. ومن باب الإنصاف، ربما كانوا على حق في هذا الصدد، فقد غطت مبيعات هندرسون وفابينيو تكلفة التعاقد مع واتورو إندو، والأهم من ذلك، ريان جرافينبيرش.

ولكن بيع صلاح من شأنه أن يدر إيرادات أربعة أضعاف، ولهذا السبب يعتقد البعض أن ليفربول سيكون مجنونًا إذا رفض مثل هذا العرض الهائل. وبعد كل شيء، لقد بلغ صلاح 31 سنة، ويمكن القول إن أفضل سنواته قد انتهت.

صلاح غير قابل للتدمير وقدرته على التحمل المذهلة

لكن صلاح ليس كمعظم اللاعبين، إنه محترف وبارع. إنه يعتني بلياقته البدنية بشكل أفضل مقارنة بالعديد من أقرانه. ومع ذلك، فإن الأمر لا يتعلق فقط باللياقة الجسدية، بل يتعلق أيضا بقدرة صلاح الرائعة على التحمل والمرونة. فنادرًا ما يتعرض صلاح لأي إصابة، وهو أمر رائع في عصر كرة القدم الحالي.

لم يكن نسق اللعبة أسرع من أي وقت مضى، ولم يكن الجدول الزمني متطلبًا أبدًا، ومع ذلك لم يلعب صلاح أبدًا أقل من 48 مباراة في موسم واحد مع ليفربول، ولم يتم تهميشه أبدًا لأكثر من ثلاث مباريات متتالية - وهو ما يدل على نظامه الغذائي ونمط حياته الصحي، وتدريب القوة والتكيّف.

لذلك، لا يوجد أي سبب على الإطلاق للاعتقاد بأن صلاح لا يمكنه الاستمرار في اللعب على أعلى مستوى لمدة ثلاث سنوات أخرى على الأقل، لذلك إذا كان صندوق الاستثمارات العامة السعودي على استعداد لاستثمار 90 مليون يورو (77 مليون جنيه إسترليني/ 97 مليون دولار) لشراء نيمار، يمكن للمرء أن يجادل بسهولة بأن صلاح الذي يبدو غير قابل للتدمير سيظل يستحق ثلاثة أضعاف هذا الرقم على الأقل في الصيف المقبل.

المال لا فائدة منه بالنسبة لليفربول في الوقت الحالي

في الواقع، السبب الوحيد الذي يجعل النقاد يعتقدون أن ليفربول يجب أن يقبل العرض هو أنه لن يكون هناك الكثير من العروض في نهاية الموسم - لكن صلاح سيظل بنفس القيمة بالنسبة لمشروع صندوق الاستثمارات العامة. وكما أشار فاولر، "ليس هناك شك في أنه أشهر لاعب كرة قدم في هذا الجزء من العالم وهم يريدونه أن يكون وجه الدوري السعودي للمحترفين".

في هذا السياق، سيظل ليفربول في وضع يسمح له بالمطالبة بمبلغ أعلى مقابل موهبة متميزة. علاوة على ذلك، ما فائدة 200 مليون جنيه إسترليني لليفربول في الوقت الحالي نظرًا لأنهم لن يكونوا قادرين على التوقيع مع بديل جيّد لمحمد صلاح؟

المهاجم الأكثر اكتمالا في الدوري الممتاز

حسب الموقع، سيظل ليفربول يتمتع بجودة هجومية كافية للمضي قدما دون صلاح، نظرًا لأن فريق الريدز يتمتع بقوة هجومية يُحسد عليها. ومع ذلك، يظل صلاح أخطر تهديد هجومي للفريق على مسافة ما.

على سبيل المثال، لم يحصل صلاح على أي جوائز فردية بارزة في الموسم الماضي، ولم يتم اختياره في أي فريق لهذه السنة، ومع ذلك، لم ينجح سوى إيرلينج هالاند وكيليان مبابي في تسجيل أهداف في جميع المسابقات أكثر من محمد صلاح.

عظيم في كل الأوقات

أشار الموقع إلى أن ليفربول يُدرك القيمة الحقيقية لصلاح. فهذا ليس ناديًا ترعاه الدولة، وميزانية الإنفاق على الفريق محدودة، ومع ذلك كانت مجموعة "فينواي" الرياضية على استعداد لجعل صلاح اللاعب الأعلى أجرًا في تاريخ النادي منذ حوالي سنة.

قال كلوب في ذلك الوقت إن "أفضل سنوات" المهاجم لا تزال أمامه، وهو يعتقد ذلك اعتقادًا راسخًا، ولسبب وجيه. ومن المؤكد أنه لا توجد علامة واضحة على تراجع أداء صلاح، حيث سجل 30 هدفًا على الأقل في كل من مواسمه الثلاثة الماضية.

لذلك، فإن بيع صلاح الآن ليس منطقيًا من الناحية المالية نظرًا لأهميته المستمرة لآمال النادي في النجاح الرياضي، حيث أن مغادرته يمكن أن تهدد آمال الفريق في تأمين العودة إلى دوري أبطال أوروبا، وهو أمر أكثر أهمية من أي وقت مضى.

نهاية سعيدة لعلاقة حب مع ليفربول

ذكر الموقع أن الأمر لا يتعلق بالمال فقط. إن انفتاح صلاح على مغادرة ليفربول أمر مفهوم. لقد حقق أكثر مما كان يتخيله في الأنفيلد، ليصبح خامس أفضل هدافي النادي في التاريخ وفاز بكل الألقاب الممكنة. إنه أسطورة ليفربول الحقيقية.

لذلك، في حين أنه يحق له تمامًا مثل كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة قبول عرض التقاعد السعودي بأجر جيّد بشكل يبعث على السخرية، فمن الواضح أن صلاح لا يريد تشويه هذا الإرث الرائع بأي شكل من الأشكال.

إن العروض السعودية مغرية بشكل مفهوم، حيث يمكن استخدامها للتعاقد مع ثلاثة لاعبين من الدرجة الأولى على الأقل، أو ربما نجم واحد مقيم في باريس. ومع ذلك، فإن بيع صلاح الآن يخاطر بإفساد ما كان بمثابة بداية مشجعة للفريق.

من المسلم به أن النادي قد يخسر 100 مليون جنيه إسترليني إضافية من إيرادات الانتقالات إذا احتفظ بصلاح لموسم آخر، لكن احتمال المنافسة على اللقب لا يقدر بثمن. علاوة على ذلك، فإن صندوق الاستثمارات العامة سيواصل المحاولة. وسيحصل السعوديون على ما يريدون في نهاية المطاف. لكن ليس الآن، وليس بهذه الطريقة.

وبغض النظر عن قيمة العرض الذي سيقدّمه السعوديون هذا الأسبوع، يجب أن يظل ليفربول ثابتا عند موقفه، ويرفض بيع صلاح.

التعليقات (1)
القبلي
الأربعاء، 06-09-2023 10:26 م
هذا الشهر اقتطع من رواتب الموظفين جميعا 15 بالمئة بينما يتنعم دول الجوار بالخليج بالرواتب العالية، اغنى بلد بالعالم وفقر شعب ثلاث جحاليط يدفع لهم 4 مليار ريال بينما يقوم نظام المبسبس ال سعبول بافقار الشعب اصبح بلد الجزيرة العربية مكانا للفقر والكفر والخوف ويسعى المبسبس لتحقيق احلام واوهام وفسق وفجور ان اي مؤمن عربي يذهب لمشاهدة كرة القدم سيحاسب امام الله فهو مشترك مع المبسبس وهو لا يريد ان يذهب وحيدا الى جهنم يريد حشدا معه لينظم الى اليهود والنصارى من المشركين …اختر ايها العاقل كرة القدم او جهنم مع ابن سعبول واليهود والمشركين …. ان اي تافه مفلس عاطل يذهب لمشاهدة او متابعة هذه المهزلة فهو لا يستحق ان يعيش كريما