حقوق وحريات

تفاعل واسع مع أبو إسماعيل وشعبان بعد نشر تسريبات من محبسيهما (شاهد)

تسجيل مسرب أظهر إخراج الشيخ شعبان من زنزانته على كرسي متحرك- أرشيفية
تسجيل مسرب أظهر إخراج الشيخ شعبان من زنزانته على كرسي متحرك- أرشيفية
تصدر وسم مرشح الرئاسة المصرية السابق، الشيخ حازم أبو إسماعيل، والداعية محمود شعبان، موقع "إكس" توتير سابقا، بعد نشر ناشط مصري تسريبات لظروف اعتقالهما داخل زنزانتيهما في مجمع سجون بدر.

ونشر الناشط المصري علي حسين المهدي، المقيم بأمريكا، الأربعاء، تسريب فيديو جديد من داخل السجون المصرية، ظهر فيها ما قال إنها الزنزانة التي يعتقل فيها حازم صلاح أبو إسماعيل.

وعلق المهدى على ظروف اعتقال أبو إسماعيل بالقول، إن سلطات السجون عمدت إلى وضع كاميرا مراقبة مقابل باب الحمام في الزنزانة، في محاولة للتضيق على أبو إسماعيل، ما دفع الأخير إلى إغلاق الباب بالغطاء الوحيد الذي كان يستخدمه للنوم.

اظهار أخبار متعلقة




وفي تسريب آخر، سُمع صوت الشيخ محمود شعبان لأول مرة وهو يخطب داخل سجنه، ويردد التكبير غير مرة، فيما أظهرت لقطات أخرى إخراجه من الزنزانة الانفرادية على كرسي متحرك، ما يشير إلى أنه يعاني من ظروف صحية متردية.



كما بث المهدى لقطات مسربة للزنزانة التي يقبع فيها وزير التموين الأسبق، باسم عودة، والقيادي البارز في جماعة الإخوان، خيرت الشاطر، إلى جانب أنس البلتاجي، نجل القيادي في الجماعة، المعتقل محمد البلتاجي.

والثلاثاء، نشر الناشط المهدي مقاطع فيديو، قال إنها مسربة من داخل سجن بدر شديد الحراسة في مصر، وتظهر ظروف اعتقال قيادات من جماعة الإخوان المسلمين، ومعارضين آخرين جرى اعتقالهم في أعقاب الانقلاب العسكري على الرئيس الراحل محمد مرسي عام 2013.

وتفاعل مغردون على موقع "إكس" على وسمي #حازم_صلاح_ابو_اسماعيل، و#الشيخ_محمود_شعبان داعين إلى إطلاق سراحيهما من السجن، فيما أعاد آخرون نشر خطب وتسجيلات فيديو لهما.

التعليقات (9)
الشيخ محمود شعبان، أسد يزأر في زنزانته
الأحد، 17-09-2023 01:42 ص
الشيخ محمود شعبان، أسد يزأر في زنزانته ويخيفهم جميعا. يا عربي 21 ليس لدي حساب في تويتر، كيف سأفتح الفيديو؟، أنشروا الفيديو بأنفسكم فليس عليه حقوق نشر، أمركم عجيب !!!، رأيت الفيديو في مكان آخر وليس في جريدتكم. النهاية (الخلاص) إقترب أكثر من أي وقت مضى.
رفض التجنيد هو فتيل ثورة مختلفة
الخميس، 14-09-2023 05:19 م
ثورة تشتعل من عكر دارهم ... حتى اللي اتجند ممكن يعيش دور اسماعيل ياسين في الجيش و ابن اليهودية ميقدرش يحاكم مئات الآلاف من المجندين عساكر و ضباط....... ادعم رفض التجنيد بشدة .
ادعم رفض التجنيد
الخميس، 14-09-2023 02:46 م
التجنيد هو حياة مافيا السيسي الخاين الحرامي الخنزير المسعور ان توقف سنقطع يد السيسي الخاين الحرامي الخنزير المسعور
لن تخضع امة قائدها محمد صلى الله عليه و سلم
الخميس، 14-09-2023 02:43 م
لن تخضع امة قائدها محمد صلى الله عليه و سلم نحن امام مافيا و يجب علينا ان نحمي انفسنا و نحرر بلادنا
التجنيد مرفوض طول نا ابن مليكة موجود
الخميس، 14-09-2023 02:03 م
التجنيد خدمة لمصر مش خدمة لخاين عرص