رياضة دولية

بعد 16 عاما.. البلجيكي هازارد يضع حدا لمسيرته الكروية

كان ريال مدريد قد قام بفسخ تعاقده مع اللاعب، بعدما مر بأربعة مواسم كارثية- Sky / إكس
كان ريال مدريد قد قام بفسخ تعاقده مع اللاعب، بعدما مر بأربعة مواسم كارثية- Sky / إكس
أعلن البلجيكي إيدين هازارد، النجم السابق لريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي، اعتزاله كرة القدم، اليوم الثلاثاء.

وقال هازارد في بيان نشره على حسابه في إنستغرام: "يجب أن تستمع إلى نفسك وتقول توقف في الوقت المناسب. بعد 16 عاما وخوض أكثر من 700 مباراة، قررت إنهاء مسيرتي بوصفي لاعب كرة قدم محترفا".

وأضاف هازارد: "لقد حققت حلمي ولعبت واستمتعت في كثير من الملاعب حول العالم. خلال مسيرتي، كنت محظوظا بمقابلة مدربين وزملاء رائعين. شكرا للجميع على هذه الأوقات الرائعة، وسأفتقدكم جميعا".

ووجه هازارد رسالة إلى عائلته، قال فيها: "شكر خاص لعائلتي وأصدقائي ومستشاري والأشخاص الذين كانوا قريبين مني في الأوقات الجيدة والسيئة.".

وأكمل: "أخيرا، شكرا جزيلا لكم، يا جماهيري، الذين تابعوني طوال هذه السنوات وعلى تشجيعكم في كل مكان لعبت فيه".

وأنهى النجم البلجيكي رسالته قائلا: "الآن هو الوقت المناسب للاستمتاع بأحبائي وخوض تجارب جديدة، أراكم خارج الملعب قريبًا يا أصدقائي".


وكان ريال مدريد قد قام بفسخ تعاقده مع اللاعب، بعدما مر بأربعة مواسم كارثية منذ انضمامه إلى الفريق قادما من تشيلسي.

فشل هازارد في تجربته مع ريال مدريد، والتي بدأت في صيف عام 2019، قادما من نادي تشيلسي الإنجليزي، في صفقة تخطت حاجز الـ 100 مليون يورو، ولكنه لم يقدم المستويات المنتظرة منه مع الفريق الملكي، لتقرر إدارة النادي الصيف الماضي فسخ عقده.

ورغم مشاركته المحدودة مع ريال مدريد، فقد توج هازارد بعديد من الألقاب مع النادي الإسباني، بينها دوري أبطال أوروبا ولقبان للدوري المحلي.

خاض هازارد 76 مباراة بقميص ريال مدريد طوال 4 سنوات وأحرز 7 أهداف وصنع 12 هدفًا، بسبب سلسلة الإصابات المتكررة.

وكان هازارد قد أعلن اعتزاله اللعب دوليًا بعد خروج بلجيكا من كأس العالم قطر 2022، بعدما ودع منتخب الشياطين من دور المجموعات.

التعليقات (0)