سياسة عربية

العامري يهدد باستهداف مصالح أمريكية إذا دعمت الاحتلال الإسرائيلي

العامري صرح خلال تجمع عشائري- أ ف ب أرشيفية
العامري صرح خلال تجمع عشائري- أ ف ب أرشيفية
هدد قائد منظمة بدر، والسياسي العراقي، هادي العامري، باستهداف مصالح الولايات المتحدة، في حال تدخلت واشنطن، لدعم الاحتلال، في الحرب مع قطاع غزة.

وقال العامري، خلال تجمع عشائري في بغداد مساء الاثنين "موقفنا واضح وعلى الأمريكان أن يفهموا بوضوح إذا تدخلوا نتدخل.. إذا تدخلت أمريكا في هذه المعركة، فكل الأهداف الأمريكية سنعتبرها حلالا ونستهدفها ولا نتردد في الاستهداف عليهم أن يوقفوا الدعم لهذا الكيان الصهيوني".

وجاءت تصريحات العامري عقب حديث الولايات المتحدة أنها ستقدم سريعا ذخائر إضافية لإسرائيل وستنقل مجموعة حاملة طائرات إلى شرق البحر المتوسط.

وخلال السنوات الماضية، نشطت فصائل مسلحة عراقية، مدعومة من إيران، على استهداف السفارة الأمريكية، وقوات أمريكية، في قواعدها بالعراق، قبل أن تتوقف مؤخرا.

ويتواجد حاليا في 2500 جندي أمريكي في العراق، في عدة قواعد، بعد انسحاب عدد كبير عقب انتهاء الحرب على تنظيم الدولة عام 2014.

وكان الحشد الشعبي، أعلن عن دعمه للفصائل الفلسطينية في غزة، في حربها مع الاحتلال، فيما أعلنت الحكومة العراقية تضامنها مع الفلسطينيين، ووصفت ما يجري بأنه نتيجة طبيعية لسياسات الاحتلال القمعية بحقهم.

اظهار أخبار متعلقة



يشار إلى أن جماعة "أنصار الله" اليمنية "الحوثي"، حذرت الولايات المتحدة الأمريكية من تدخلها في العدوان الذي تشنه دولة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في تغريدة لعضو المجلس السياسي الأعلى التابع للجماعة، محمد علي الحوثي، على موقع "إكس" الإثنين.

وقال الحوثي: "نحذر أمريكا بأن تدخلها المباشر في العدوان على الشعب الفلسطيني يعني تحويلها إلى حرب إقليمية".

وقالت الحركة إنه إذا تدخلت أمريكا في غزة فإن الحركة سترد بإطلاق طائرات مسيرة وصواريخ وخيارات حربية أخرى.

وكانت مدن يمنية عدة، قد شهدت مسيرات، داعمة لعملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في مستوطنات غلاف غزة.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين وهتفوا في المسيرة بهتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية.
التعليقات (6)