سياسة عربية

حماس: الاحتلال يتحمل مسؤولية مقتل المستوطنين .. "هدفنا المنظومة العسكرية"

العاروري قال إن الاحتلال طبق "خطة هانيبال" التي تتيح للجيش قتل الأسرى مع آسريهم- الأناضول
العاروري قال إن الاحتلال طبق "خطة هانيبال" التي تتيح للجيش قتل الأسرى مع آسريهم- الأناضول
أكدت حركة حماس، أن هناك أسبابا عدة أدت لسقوط ضحايا من المستوطنين المدنيين خلال عملية "طوفان الأقصى" ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس؛ إن مقاتلي القسام، اقتحموا "فرقة غزة"، وانتهى الهجوم عليها بانهيار سريع للفرقة، التي تعد مسؤولة عن العدوان على القطاع وتنفيذ الحصار والاغتيالات والتضييق على الفلسطينيين.

وأضاف في تصريحات لقناة الجزيرة، أنه عندما انهارت "فرقة غزة" التابعة لجيش الاحتلال، بشكل سريع وغير متوقع، قام عدد من المدنيين الفلسطينيين والمقاومين باقتحام المستوطنات، وانتهى ذلك إلى حالة من الفوضى.

وأشار إلى أنه في المستوطنات، اشتبك حراس الأمن والمستوطنون مع مقاتلي القسام، ما أدى إلى سقوط مدنيين.

وأكد أن جيش الاحتلال، طبق "خطة هانيبال" التي تتيح للجيش قتل الأسرى مع آسريهم، ما أدى إلى مقتلهم.

إظهار أخبار متعلقة


وتؤكد حركة حماس انضباط عناصرها والتزامهم بالقوانين الدولية المعنية بالحرب، وتتهم قوات الاحتلال بقصف كل ما يمكن قصفه في غزة، بما لا يستثني المنازل أو المساجد والمستشفيات.

وفي بيان سابق، أكدت الحركة "بشكلٍ قاطع كذب الادعاءات الملفقة التي تروّج لها بعض وسائل الإعلام الغربية، التي تتبنى بشكل غير مهني الرواية الإسرائيلية المليئة بالأكاذيب والافتراءات على الشعب الفلسطيني ومقاومته، التي كان آخرها الادعاء بقتل أطفال وقطع رؤوسهم واستهداف مدنيين.

وأكدت الحركة أن مقاتلي القسام والمقاومة، عملوا على استهداف المنظومة العسكرية والأمنية الإسرائيلية في معركة "طوفان الأقصى"، وهي أهداف مشروعة.

وأكدت أنها سعت في الوقت ذاته لتجنب المدنيين، وقد شهد على ذلك الكثير من المقاطع الميدانية المصورة، وتحدّث بذلك العديد من المستوطنين بشهادات مصوّرة عبر وسائل الإعلام.
التعليقات (0)