سياسة دولية

يهود أمريكيون يتظاهرون لوقف "الإبادة الجماعية" في غزة (شاهد)

هتف المتظاهرون: "ليس باسمنا"- إكس
هتف المتظاهرون: "ليس باسمنا"- إكس
نظم يهود أمريكيون تظاهرات في نيويورك ومدن أخرى في الولايات المتحدة، للمطالبة بوقف الحرب على غزة، كما طالبوا بوقف المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل.

ونظمت التظاهرات منظمة "الصوت اليهودي من أجل السلام"، وهي منظمة مناهضة للصهيونية، الجمعة. وأُلقيت كلمات تذكر بمعاناة أهالي غزة التي وصفها أحد المتحدثين بـ"السجن الكبير" لنحو 2.2 مليون نسمة.

وهتف المتظاهرون الذين قدرت المنظمة عددهم بنحو ألفي متظاهر: "ليس باسمنا"، ورفعوا لافتة كبيرة كُتب عليها "اليهود يقولون أوقفوا الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين"، فيما رفع آخرون لافتات كتب عليها "الصهيونية إرهاب"، و"أوقفوا الفصل العنصري الإسرائيلي".


ووصلت المظاهرة في نيويورك إلى منزل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ السيناتور تشاك شومر في بروكلين، حيث اعتقلت الشرطة عددا من المتظاهرين بتهمة إغلاق الشارع.

وذكرت المنظمة أن متظاهرين يهودا تجمعوا أمام منازل ومكاتب مسؤولين منتخبين في نيويورك وسان فرانسيسكو ولوس أنجلوس وسياتل وشيكاغو وفلوريدا، "لمطالبتهم بمنع الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين".

وقالت المنظمة؛ إن من بين المعتقلين الذين بلغ عددهم بالعشرات في هذه المناطق، "حاخامات وسياسيون وعلماء وأحفاد الناجين من المحرقة، تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 80 عاما".

كما نشرت المنظمة تسجيل فيديو يظهر محتجين يهودا وهم يقاطعون كلمة للرئيس جو بايدن في جمعية حقوقية، وطالبوه بوقف إطلاق النار وحماية المدنيين في غزة.


التعليقات (0)