سياسة دولية

من "شاماس" إلى "حماس".. إغلاق مطعم فرنسي بسبب عطل في لافتته يثير سخرية واسعة

تسببت الأمطار في تعطل الحرف الأول من اسم المطعم- "إكس"
تسببت الأمطار في تعطل الحرف الأول من اسم المطعم- "إكس"
أثار إغلاق الشرطة الفرنسية لأحد المطاعم بسبب عطل في لافتته المضيئة، أدى إلى سقوط حرف من اسمه ليتحول من "شاماس" إلى "حماس"، موجة واسعة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي التفاصيل، تسببت الأمطار في تعطل لافتة مطعم فرنسي يحمل اسم "CHAMAS TACCOS"، ما حال دون إضافة الحرف الأول منها (C) لتتحول إلى "HAMAS"، الأمر الذي جعلها تبدو وكأنها تتضمن اسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس".


وتداول ناشطون مقطعا مصورا على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر لحظات قدوم الشرطة الفرنسية إلى المطعم في بلدة فالانس، بهدف إغلاقه بناء على شكوى تقدم بها سكان المنطقة المحيطة بالمطعم.

وبحسب أحد العمال، فإن الحرف (C) معطل منذ 6 أشهر وليس أمرا جديدا، فيما بيّنت الشرطة أن المطعم سيبقى مغلقا حتى إصلاح العطل. 

وعربيا، تداول ناشطون صورة اللوحة مرفقة بخبر إغلاق المطعم مرفقين تعليقات ساخرة حول حالة الذعر التي تتملك الأوساط الغربية من اسم حماس، بحسب تعبيرهم.


يشار إلى أن وزير الداخلية الفرنسية، جيرالد دارمانان، قرر في وقت سابق حظر المظاهرات المؤيدة للشعب الفلسطيني في جميع أنحاء البلاد،  بزعم أنها "يمكن أن تخل بالنظام العام".

إلا أن القرار لم يمنع المتضامنين مع فلسطين من الخروج إلى الشوارع في مسيرات حاشدة؛ تنديدا بعدوان الاحتلال وحرب الإبادة التي يقودها ضد أهالي قطاع غزة.

إظهار أخبار متعلقة


ولليوم الرابع عشر على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر العدوان المتواصل على غزة عن ارتقاء أكثر من 3785 شهيدا؛ بينهم 1524 طفلا، وإصابة نحو 12500 آخرين بجروح مختلفة جلهم من النساء والأطفال، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة.



التعليقات (0)

خبر عاجل