سياسة عربية

الكويت تقرر تسيير جسر جوي يوميا لمساعدة أهالي غزة

الكويت خرجت في مسيرات وتجمعات نصرة للفلسطينيين- جيتي
الكويت خرجت في مسيرات وتجمعات نصرة للفلسطينيين- جيتي
أعلن وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح الأحد، عن انطلاق عمليات إغاثية كويتية عبر جسر جوي لـ"إغاثة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة يبدأ غدا الاثنين".
 
وقال الشيخ سالم الصباح بحسب ما نقلت وكالة "كونا"، إن هذه المبادرة تأتي "نصرة للأشقاء الفلسطينيين في غزة، واستجابة لنداءاتهم وبأوامر سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وبتوجيهات مباشرة من سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وتعليمات من سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء".

وأضاف أن "هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من موقف دولة الكويت المبدئي والثابت تجاه القضية الفلسطينية ونصرة للشعب الفلسطيني الشقيق وتخفيفا لما يتعرض له من آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم".

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح أن "الجسر الجوي الكويتي سينطلق الاثنين عبر تسيير طائرات تحمل مساعدات إغاثية وإنسانية ومواد طبية ودوائية عاجلة إلى مدينة العريش في شبه جزيرة سيناء بجمهورية مصر العربية الشقيقة، تمهيداً لإيصالها إلى قطاع غزة وستستمر العمليات الإغاثية بشكل متواصل ويومي خلال الأسبوع الجاري".

وأشار إلى أن "الجسر الجوي سيتم تنفيذه بمشاركة العديد من الجهات الرسمية والأهلية الكويتية وبإشراف مباشر من وزارات الخارجية والدفاع والصحة والقوة الجوية في الجيش الكويتي وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعية الكويتية للإغاثة والجمعيات الخيرية والمؤسسات الإنسانية الكويتية".  

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يمنع دخول المساعدات من معبر رفح إلى قطاع غزة، إذ لم يدخل سوى عدد قليل من الشاحنات منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الجاري.


التعليقات (0)