سياسة دولية

رياضية مصرية محاصرة في غزة تروي تفاصيل العدوان.. "إبادة جماعية"

الوضع في غزة يزداد سوءا يوما بعد آخر- الأناضول
الوضع في غزة يزداد سوءا يوما بعد آخر- الأناضول
روت بطلة العالم المصرية، إيمان البيك، ما يتعرض له قطاع غزة المحاصر، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ 19 يوما، مؤكدة أن ما يجري ليس حربا ولكنها إبادة جماعية.

وقالت إيمان البيك، المتواجدة بفلسطين نتيجة رغبتها في إنهاء بعض الأوراق ولكن صادفتها بداية "طوفان الأقصى" ولم تتمكن من العودة لمصر: "لابسة هدومي الـ24 ساعة عشان لو مت ومعايا باسبوري عشان الناس تتعرف عليا".

وتابعت بطلة العالم الحاصلة على ذهبية رمي الرمح، أن الوضع في فلسطين يزداد سوءا يوما بعد آخر، موضحة أن جميع الناس يجبرون على التهجير من بيوتهم.

وأضافت: "حتى إنذارات الضرب لم تعد مثل السابق، والقصف يتم مباشرة دون سابق إنذار على الأغلب"، وفق ما نقله موقع "القاهرة 24".

وأشارت إلى أن الاحتلال يركز الغارات على منازل المدنيين في ساعات الليل، كما أنه يستهدف سيارات الإسعاف، فيما يعيش أهالي غزة أوضاعا مأساوية نتيجة قطع المياه والكهرباء والوقود عن القطاع.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، الأربعاء، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على القطاع منذ 7 تشرين أول/أكتوبر الجاري، إلى 6546 شهيدا، بينهم 2704 أطفال و1584 سيدة و364 مسنا.

وفي تنصل واضح من الأزمة، قال جيش الاحتلال إنه لن يُتيح إدخال الوقود إلى غزة، بالرغم من تنبيه "أونروا" إلى أنها ستضطر إلى التوقف عن العمل في جميع أنحاء قطاع غزة، الأربعاء، إذا لم تتزود بالوقود. كما كرّر الاحتلال دعوته للمدنيين بالنزوح جنوبا.
التعليقات (1)