صحافة إسرائيلية

هآرتس: قلق أمريكي إزاء افتقار نتنياهو إلى "استراتيجية خروج من غزة"

 نتنياهو يرفض منذ فترة طويلة البحث في الوضع لإنهاء الحرب- جيتي
نتنياهو يرفض منذ فترة طويلة البحث في الوضع لإنهاء الحرب- جيتي
كشفت صحيفة عبرية، الاثنين، أن الإدارة الأمريكية، قلقة إزاء افتقار الاحتلال إلى "استراتيجية خروج من غزة".

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، طرح أسئلة حول هذا الموضوع على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وأعضاء مجلس الحرب الإسرائيلي خلال عطلة نهاية الأسبوع، ولكنه تلقى انطباعا بأن الأمر لم يطرح للمناقشة حتى الآن.

وأضافت أن بنيامين نتنياهو، يرفض منذ فترة طويلة البحث في الوضع لإنهاء الحرب، مشيرة إلى أن توغل القوات إلى قلب مدينة غزة يزيد من المخاطر لارتكاب أخطاء.

وأكدت الصحيفة، أن بعض وزراء حكومة الاحتلال، يعارضون النقل التدريجي للسيطرة على قطاع غزة إلى السلطة الفلسطينية، والذي تروج له الإدارة الأمريكية.

اظهار أخبار متعلقة


وفقا لـ"هآرتس"، فإنه يوجد للولايات المتحدة اعتبارات على الحلبة الدولية، يتعين أن تأخذها بالحسبان، رغم دعمها السياسي والعسكري غير المسبوق لإسرائيل.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرسائل الأمريكية بهذا الخصوص تصل تل أبيب من الإدارة الأمريكية. ونقلت عن مسؤولين إسرائيليين مطلعين على هذه الرسائل قولهم إن مسألة فقدان الإدارة الأمريكية صبرها تجاه إسرائيل هي "متى".

وتشير التقديرات إلى أن الإدارة الأمريكية ستعبر لإسرائيل عن نفاد صبرها خلال الفترة الواقعة بين عيد الشكر، في 23 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي، وبين عشية عيد الميلاد في 24 كانون الأول/ديسمبر المقبل.
التعليقات (0)