سياسة عربية

مصلون يحتجون على خطيب "الأقصى" لتجاهله مجازر غزة (شاهد)

 نحو 4 آلاف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك- الاناضول
نحو 4 آلاف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك- الاناضول
تداول ناشطون، اليوم الجمعة، مقاطع فيديو تظهر مصلين يقفون في وجه خطيب المسجد الأقصى الشيخ يعقوب شبانة مطالبين بنزوله عن المنبر، لعدم حديثه عما يجري من جرائم في قطاع غزة

وفي فيديوهات أخرى ظهر مصلون وهم يصرخون في وجه الخطيب ويحتجون على مضمون الخطبة، وتضاعف الاحتجاج بعد منتصف الخطبة مما دفع الخطيب إلى اختصار الخطبة والدعوة للصلاة.



وكان نحو 4 آلاف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وهي الجمعة الخامسة منذ انطلاق معركة طوفان الأقصى والتي يجري فيها قمع المصلين ومنع الاحتلال دخولهم الأقصى والصلاة فيه.

وتداول ناشطون مقاطع فيديو عبر منصة إكس (تويتر سابقا) تظهر قيام شرطة الاحتلال بمنع أهالي مدينة القدس من الوصول للأقصى، وهو ما تسبب في تقليص  أعداد المصلين عن الجمع الماضية.

كما بدا المسجد الأقصى فارغا من المصلين، بسبب تضييقات الاحتلال ومنع دخول الفلسطينيين إليه.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز والمياه العادمة على المقدسيين في شوارع القدس المحتلة، وأجبرت القوات الشبان على إخلاء الشوارع في حي واد الجوز بالقدس ومنعتهم من التواجد لإقامة صلاة الجمعة، وعرقلت عمل الصحافيين واعتدت عليهم بالدفع في ذات الحي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية، في بيان صحافي، إن قوات الاحتلال منعت المصلين من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك، ما تسبب في انخفاض كبير في أعداد المصلين الذين تمكنوا من الوصول.
التعليقات (0)