سياسة دولية

رئيس كولومبيا يصف استهداف الاحتلال لمستشفى الشفاء في غزة بـ"الإبادة الجماعية"

يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الـ36 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الـ36 على التوالي- الأناضول
ندد الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو، باستهداف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء في مدينة غزة، واصفا منفذي الهجوم بأنهم "مرتكبو إبادة جماعية".

وقال بيترو عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنه "لا يمكن وصف أولئك الذين نفذوا هذا بأي شيء آخر غير البؤس والإبادة الجماعية".

وشارك الرئيس الكولومبي في تدوينته صورا التقطت عقب استهداف الاحتلال لعيادة طبية في حرم مستشفى الشفاء الذي يتعرض لقصف إسرائيلي متواصل على مدى ثلاث ليال.

ويصعد الاحتلال عدوانه على المستشفيات في قطاع غزة خلال الأيام الماضية، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الشعب الفلسطيني منذ الشهر المنصرم.

وذكر الرئيس الكولومبي أن "الفريق القانوني لحكومتي يستعد لرفع دعوى قضائية أمام كافة المحاكم الدولية".

اظهار أخبار متعلقة


وجددت المقاتلات الإسرائيلية قصفها مساء الجمعة، لساحات مستشفى الشفاء الخارجية، ومحيط مستشفى الإندونيسي الذي انقطعت الكهرباء عنه بسبب نفاد الوقود.

ولليوم السادس والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11078 شهيدا؛ بينهم 4506 أطفال و3027  سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ27 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.
التعليقات (1)

خبر عاجل