سياسة عربية

حماس توجه رسالة إلى بايدن وتندد بـ"الكذب" في قضية مستشفى الشفاء

روج بايدن والبنتاغون مزاعم الاحتلال الإسرائيلي لاقتحام مستشفى الشفاء- جيتي
روج بايدن والبنتاغون مزاعم الاحتلال الإسرائيلي لاقتحام مستشفى الشفاء- جيتي
وجّهت حركة "حماس" رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، بسبب البيانات الأمريكية المتتالية التي تروج لدعاية الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحام مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

وقالت "حماس" في بيان، إن "ادّعاء البنتاغون استخدام الحركة لمستشفى الشفاء لأغراض عسكرية، وعدم معرفتهم المكان المستخدم بالتحديد ولا وقت استخدامه، ومن ثم زَعْم وزارة الخارجية الأمريكية استخدام المستشفيات والمدارس كمواقع عسكرية، هو تكرار لرواية كاذبة مفضوحة، بيّنتها مسرحيات المتحدث باسم جيش الاحتلال الركيكة والمثيرة للسخرية، بعد اقتحامه لمستشفى الرنتيسي والشفاء، وتهديدهم لسلامة المرضى والأطقم الطبية".

وأضاف البيان "أن الإصرار على الكذب، وتجاهل دعوة الحركة وإدارة مستشفى الشفاء، للأمم المتحدة والمؤسسات الدولية، بتشكيل لجنة دولية لمعاينة المستشفيات والمدارس، للتأكّد من كذب رواية الاحتلال، يشير إلى مسؤولية الإدارة الأمريكية وشراكتها الاحتلال في جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا في قطاع غزة، ويشكّل غطاءً أمريكياً جديداً لاستمرار العدوان على القطاع الطبي لتدميره بهدف تهجير شعبنا".

اظهار أخبار متعلقة


وفي رسالة إلى الرئيس الأمريكي، قالت "حماس": "نود تذكير الرئيس بايدن وإدارته بأن الاحتلال قصف معظم المستشفيات، وقطع عنها الكهرباء والوقود والأدوية، ما أدى لخروج 26 مستشفى عن الخدمة من أصل 35 مستشفى، كما قصف الاحتلال 255 مدرسة، بما فيها مدارس الأونروا التي يقطنها نازحون برعاية وحماية دولية، وهو ما شهدت به وكالة الأونروا والعديد من المنظمات الدولية".

وأردفت بأن "امتهان الكذب وإعطاء الضوء الأخضر للاحتلال لارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر، يحمّلكم مسؤولية سياسية وقانونية لا تسقط بالتقادم".
التعليقات (3)