سياسة عربية

توقف دخول المساعدات إلى قطاع غزة على وقع تجدد عدوان الاحتلال

استأنف الاحتلال عدوانه على قطاع غزة بعد هدنة استمرت أسبوعا- الأناضول
استأنف الاحتلال عدوانه على قطاع غزة بعد هدنة استمرت أسبوعا- الأناضول
توقف دخول شاحنات المساعدات الإغاثية من الجانب المصري عبر معبر رفح الحدودي إلى قطاع غزة على وقع استئناف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي عقب انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة.

ونقلت رويترز عن مصادر أمنية ومن منظمات الإغاثة المصرية، أن دخول شاحنات المساعدات والوقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح بين مصر وغزة توقف اليوم الجمعة في أعقاب استئناف دولة الاحتلال حملتها العسكرية بعد هدنة استمرت أسبوعا.

يأتي ذلك بعد تدفق شاحنات المساعدات بمتوسط نحو 150 شاحنة بشكل يومي على مدى السبعة أيام الماضية بموجب اتفاق تهدئة مؤقتة بعد 50 يوما من القصف والمجازر الإسرائيلية المروعة بحق المدنيين في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وبحسب مؤسسات أممية ومسؤولي الإغاثة، فإن معدل التدفق اليومي للشاحنات حتى في أيام الهدنة، لم يغط احتياجات قطاع غزة من أجل التعافي من عدوان الاحتلال الذي تجدد صباح اليوم الجمعة، ما أسفر عن عشرات الشهداء في صفوف المدنيين حتى الآن.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألف شهيد، بينهم نحو 6 آلاف طفل و4 آلاف سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

ويشن الاحتلال غارات واسعة على مناطق جنوب قطاع غزة المكتظة بالنازحين من الشمال، وسط تحذيرات من سعي الاحتلال لتهجير الغزيين من أراضيهم ضمن الحملة الثانية للحرب المدمرة المتواصلة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

التعليقات (0)