سياسة دولية

قصف أمريكي على موقع شمالي العراق.. و"المقاومة الإسلامية" تتوعد بالرد

هجمات مستمرة تستهدف القوات الأمريكية في العراق وسوريا- منصة إكس
هجمات مستمرة تستهدف القوات الأمريكية في العراق وسوريا- منصة إكس
قال مسؤول عسكري أمريكي؛ "إن الولايات المتحدة نفذت ضربة دفاعا عن النفس في العراق ضد تهديد وشيك في موقع يستخدم لإطلاق طائرات مسيرة"، وفقا لما نقلته وكالة رويترز.

ونقلت رويترز عن ثلاثة مصادر أمنية عراقية قولها؛ إن ما يُشتبه بأنها ضربة جوية أمريكية أوقعت خمسة قتلى من أعضاء جماعة مسلحة عراقية مقربة من إيران في محافظة كركوك، خلال استعدادهم لإطلاق صواريخ على قوات أمريكية في العراق.

إظهار أخبار متعلقة



من جانبها، نعت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان لها، "خمسة من عناصرها في القصف الأمريكي"، مؤكدة استمرارها في مواجهة القوات الأمريكية وتوعدتها بمزيد من الضربات.



وقال مسؤول عسكري أمريكي في وقت سابق اليوم؛ إن قوات أمريكية ودولية تعرضت لهجوم بعدة صواريخ في منطقة إنزال رومالين في شمال شرق سوريا، لكن لم يقع قتلى أو جرحى أو تلحق أضرار بالبنية التحتية.

وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مسؤوليتها عن أكثر من 70 هجوما مماثلا على قوات أمريكية منذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر، على خلفية دعم واشنطن إسرائيل في قصفها على غزة.

ومنتصف الشهر الماضي أعلن مسؤول عسكري أمريكي، تعرض قوات بلاده في العراق وسوريا لـ 61 هجوما على الأقل خلال شهر، مشيرا إلى إصابة جندي أمريكي خلال الهجمات في سوريا. 

إظهار أخبار متعلقة



ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن مسؤول في البنتاغون قوله؛ إن "القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق وسوريا، تعرضت لـ 61 هجوما على الأقل بالمسيرات والصواريخ، منذ منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

وأضاف المسؤول، أن 29 من الهجمات كانت في العراق، و32 في سوريا، مبينا أن معظم الهجمات تم إحباطها، أو فشلت في الوصول إلى أهدافها.

وذكر المسؤول أن جنديا أمريكيا أصيب بجراح طفيفة في الهجوم على قاعدة تل بيدر في سوريا، كما ألحق الهجوم أضرارا بالبنية التحتية، فيما لم تسفر الهجمات على قاعدة عين الأسد الجوية وقاعدة الحرير في العراق عن وقوع إصابات أو أضرار.

وتتعرض القوات الأمريكية في العراق وسوريا لهجمات شبه يومية تتبناها جماعات مقربة لإيران؛ ردا على دعم الولايات المتحدة للاحتلال في عدوانه المتواصل على قطاع غزة.
التعليقات (0)