سياسة دولية

"أكسيوس": سوليفان سافر إلى السعودية لمناقشة تطورات الحرب بغزة واتفاقية التطبيع

سيتوجه سوليفان إلى دولة الاحتلال للتأكيد على التزام بلاده تجاه "إسرائيل"- الأناضول
سيتوجه سوليفان إلى دولة الاحتلال للتأكيد على التزام بلاده تجاه "إسرائيل"- الأناضول
قال موقع "أكسيوس"، الأربعاء، إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان سافر إلى المملكة العربية السعودية من أجل بحث التطورات المتسارعة في قطاع غزة واتفاقية تطبيع العلاقات بين الرياض والاحتلال.

وأوضح الموقع نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن زيارة المسؤول الأمريكي إلى الرياض تأتي ضمن جهود واشنطن لمنع نشوب حرب أوسع في المنطقة.

كما أشار إلى أن سوليفان الذي يزور المنطقة على وقع تصاعد الخلافات بين الإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال المتطرفة، سيبحث مع السعوديين الجهود المبذولة لردع هجمات جماعة "الحوثي" في البحر الأحمر.

اظهار أخبار متعلقة


وصعّدت جماعة أنصار الله "الحوثيين" هجماتها على السفن المتوجهة إلى موانئ الاحتلال الإسرائيلي أو المرتبطة بشركات إسرائيلية، نصرة لأهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية متواصلة أمام أنظار العالم.

وبحسب الموقع الأمريكي، فإن سوليفان سيبحث أيضا خلال زيارته إلى الرياض سبل البناء على المحادثات الأمريكية السعودية بشأن الصفقة الضخمة التي تمت قبل العدوان على غزة، في إشارة إلى اتفاقية تطبيع العلاقات بين الاحتلال والسعودية التي صرح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأنها تقرب كل يوم أكثر، في لقاء مع شبكة "فوكس" الأمريكية.

اظهار أخبار متعلقة


ومن المقرر أن يتوجه سوليفان إلى دولة الاحتلال للاجتماع بمجلس وزراء حربه "للتأكيد على التزام واشنطن تجاه إسرائيل، وكذلك الحاجة إلى حماية حياة المدنيين، وضمان تدفق المزيد من المساعدات الإنسانية ووصولها إلى غزة للمدنيين الفلسطينيين"، بحسب ما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأعلن بايدن أيضا عن توجه وزير الدفاع الأمريكية لويد أوستن إلى المنطقة، من أجل "تكثيف الجهود الدولية لحماية التدفق الحر للتجارة عبر البحر الأحمر".

وتأتي زيارة المسؤولين الأمريكيين إلى دولة الاحتلال، عقب مطالبة بايدن نتنياهو بتغيير حكومته "الأكثر تطرفا"، مشددا على ضرورة تبني حل الدولتين، الذي صرح رئيس الحكومة الإسرائيلية المتطرفة برفضه في أكثر من مناسبة.


التعليقات (0)