أخبار ثقافية

وفاة الشاعر الكويتي عبد العزيز سعود البابطين.. هذه أبرز أعماله

تقلد البابطين عددا من المناصب في عدد من المؤسسات التعليمية والأدبية في الوطن العربي - (كونا)
تقلد البابطين عددا من المناصب في عدد من المؤسسات التعليمية والأدبية في الوطن العربي - (كونا)
توفي الجمعة، الشاعر والأديب الكويتي، عبدالعزيز سعود البابطين، عن عمر يناهر 87 عاما، بحسب ما أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وجاء في بيان للمجلس، أن الراحل "من أبرز رجال الثقافة والشعر في المشهد الثقافي الكويتي والعربي، إذا إنه أصدر عدة دواوين شعرية، كما أنه ترأس مجموعة البابطين للإبداع الشعري، وتقلد عددا من المناصب في عدد من المؤسسات التعليمية والأدبية في الوطن العربي".

إظهار أخبار متعلقة



أصدر البابطين ديوانه الأول عام 1995 بعنوان (بوح البوادي)، بينما جاء ديوانه الثاني في عام 2004 بعنوان (مسافر في القفار)، أما ديوانه الثالث الذي صدر عام 2017 فحمل عنوان (أغنيات الفيافي).

وأصدر كتابا في عام 2017 بعنوان (تأملات من أجل السلام) باللغتين العربية والإنجليزية.

وأسس في عام 1989 مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية، التي انطلقت من القاهرة تحت اسم (مؤسسة جائزة عبد العزيز سعود البابطين للإبداع الشعري)، باعتبارها مؤسسة ثقافية غير ربحية.

إظهار أخبار متعلقة



وحصل على الدكتوراة الفخرية من عدة جامعات، منها الدكتوراة الفخرية في الآداب من جامعة اليرموك الأردنية عام 2001، والدكتوراة الفخرية في العلوم الإنسانية من جامعة جوي في قرغيزستان عام 2002، والدكتوراة الفخرية من جامعة الكويت عام 2015؛ تقديرا لإسهاماته المادية وجهوده الأدبية والأكاديمية لنشر اللغة العربية.
التعليقات (0)