سياسة عربية

محامي الشيخ عكرمة صبري: الاحتلال ينكل بخطيب المسجد الأقصى

يتعرض الشيخ (85 عاما) في الآونة الأخيرة لسلسلة مضايقات- عربي21
يتعرض الشيخ (85 عاما) في الآونة الأخيرة لسلسلة مضايقات- عربي21
اتهم حمزة قطينة محامي خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، الاحتلال بالتنكيل بالشيخ.

وقال إن "إسرائيل" تمارس إجراءات تعسفية بحق الشيخ عكرمة صبري إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا بالقدس.

وأوضح قطينة أن سلطات الاحتلال أصدرت بحق الشيخ عكرمة صبري منذ بداية الحرب على غزة، قرارا بمنع السفر وقرارا بهدم منزله، وهناك محاولة لتلفيق "تهم" بالتحريض ضده.

وأضاف أن هذه الإجراءات تعد انتقامية "نرفضها ونحمل السلطات الإسرائيلية المسؤولية عن ما يجري من دون أي مراعاة لمكانة الشيخ ووضعه الصحي".

وسبق أن شغل الشيخ عكرمة صبري (85 عاما) منصب مفتي القدس والديار الفلسطينية (1994-2006)، وقد تعرض للاعتقال أكثر من مرّة، كان آخرها في آذار/ مارس 2021.

اظهار أخبار متعلقة


ومثل الشيخ عكرمة صبري، الأحد، للتحقيق في سجن المسكوبية بالقدس المحتلة.

واستمر التحقيق مع الشيخ قرابة الساعتين ثم أفرج عنه، حيث تم التحقيق معه بخصوص خطبة سابقة في المسجد الأقصى، وتم تحذيره من التواصل والحديث مع بعض وسائل الإعلام، بحسب موقع "الجزيرة نت".

ويتعرض الشيخ في الآونة الأخيرة لسلسلة مضايقات. ففي 4 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، داهمت المخابرات الإسرائيلية، منزل الشيخ في القدس المحتلة، وسلمته قرارا بمنعه من السفر، وفق محاميه خالد زبارقة.

ويقع منزل الشيخ في حي الصوانة في القدس المحتلة، وكانت السلطات الإسرائيلية داهمته في 3 كانون الأول/ ديسمبر أيضا، بداعي تسليم قرار إخلاء وهدم البناية التي له شقة فيها، بزعم البناء غير المرخص.

التعليقات (0)