سياسة عربية

غارات جوية للاحتلال الإسرائيلي على مطار حلب وتضارب الأنباء حول خروجه عن الخدمة

القصف الإسرائيلي استهدف منطقة مطار حلب والنيرب - إكس
القصف الإسرائيلي استهدف منطقة مطار حلب والنيرب - إكس
استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بعدة غارات جوية مطاري حلب والنيرب، وعددا من النقاط التابعة لقوات النظام السوري جنوبي حلب.

ونقلت وكالة سانا التابعة للنظام السوري عن مصدر عسكري من قوات النظام قوله: "حوالي الساعة 20: 17 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية مستهدفا عددا من النقاط جنوب مدينة حلب وأسفر العدوان عن وقوع بعض الخسائر المادية".

اظهار أخبار متعلقة


وأفادت أنباء بأن الغارات أدت إلى خروج مطار حلب عن الخدمة، في حين قالت صحيفة الوطن المقربة من النظام إن "مطار حلب الدولي يعمل كالمعتاد ولم يخرج عن الخدمة".

من جانبها نقلت وكالة أنباء "فارس"، الإيرانية عن مصادر قالت إنها "رجحت أن يكون الكيان الصهيوني هو الذي استهدف مطار حلب الدولي."

اظهار أخبار متعلقة


يأتي القصف الإسرائيلي على مطاري حلب والنيرب بعد ساعات من قصف إسرائيلي على مواقع للنظام والميليشيات الإيرانية جنوبي دمشق، وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ ضربات في سوريا ردا على هجوم بصاروخين أطلقا من منطقة الجولان المحتل باتجاه شمالي إسرائيل.

وكانت اعتبرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية أن تكثيف الغارات الإسرائيلية في سوريا، مرتبط بمحاولة منع تمرير شحنات صواريخ إيرانية، تعرف باسم "المنتج 358"، وقالت: رغم أن محاولات إيران نقل هذه الصواريخ ليست جديدة، إلا أنها تكثفت مؤخراً، ما دفع إسرائيل للبدء بتعطيل هذا الانتشار، وخاصة في المطار العسكري بدمشق.
التعليقات (0)