سياسة دولية

وزير الدفاع الأمريكي يخضع للعلاج بسبب إصابته بسرطان البروستات

انتقادات واسعة في أمريكا بعد دخول أوستن المستشفى دون علم أحد- جيتي
انتقادات واسعة في أمريكا بعد دخول أوستن المستشفى دون علم أحد- جيتي
قال مستشفى والتر ريد العسكري الأمريكي، إن وزير الدفاع، لويد أوستن، خضع لعملية جراحية بسبب إصابته بسرطان البروستات.

وأوضح المستشفى في بيان، الثلاثاء، أن أوستن دخل المستشفى في 22 كانون أول/ ديسمبر الماضي، وخضع علمية جراحية ناجحة تحت التخدير العام.

ولفت في بيان، بعد ضجة غيابه ودخوله المستشفى دون علم بايدن، إلى أن أوستن تعافى من العملية دون مشاكل، وعاد إلى منزله صباح اليوم التالي، لكنه تعرض لمضاعفات مرتبطة بالعملية، مثل الغثيان والآلام الحادة في البطن والورك والسابق. 

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، في 5 كانون ثان/يناير فقط، عن ما جرى لأوستن، وهو ما خلق بلبلة في الولايات المتحدة، خاصة أنه جرى مع الشخصية الثانية بعد الرئيس المرتبطة بالأمن القومي الأمريكي.

اظهار أخبار متعلقة



وكشفت تقارير أن مسؤولين كبار في وزارة الدفاع الأمريكية لم يكونوا على علم بدخول الوزير لويد أوستن إلى المستشفى، بعدما تبين أنه أجرى عملية وعانى من مضاعفاتها.

وقال تقرير لشبكة "سي إن إن"، إن نائبة وزير الدفاع الأمريكي لم تكن تعلم أن أوستن دخل إلى المستشفى عندما تولت بعض مهامه في الثاني من كانون الثاني/ يناير الجاري.

ونقلت عن مسؤولين في الوزارة قولهما إن كاثلين هيكس، نائبة الوزير، أبلغت فقط بعد يومين من إدخال أوستن إلى مركز والتر ريد الطبي.

وكشفت رويترز أن الرئيس جو بايدن علم بدخول الوزير المستشفى مساء الخميس الماضي فقط.

وتم إدخال أوستن 70 عاما إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني، بسبب ما قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها "مضاعفات بعد إجراء طبي اختياري في الآونة الأخيرة"، الأمر الذي أبقته الوزارة طي الكتمان لمدة خمسة أيام.

واتهم السناتور روجر ويكر، كبير الجمهوريين في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، الوزارة بالتقاعس في إبلاغ الكونغرس على الفور بمثل هذا الأمر وفقا للقانون.
التعليقات (0)