رياضة دولية

ما حقيقة انتقال النجم هندرسون من السعودية إلى تشيلسي؟

هناك العديد من التساؤلات حول قدرة تشيلسي على تحمل راتب هندرسون- جيتي
هناك العديد من التساؤلات حول قدرة تشيلسي على تحمل راتب هندرسون- جيتي
نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية تقريرًا تناول الشائعات حول انتقال النجم جوردان هندرسون من صفوف نادي الاتفاق السعودي إلى تشيلسي، وغيره من اللاعبين الآخرين من نجوم كرة القدم الأوروبية.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إنه يبدو أن جوردان هندرسون قد سئم من "تنمية اللعبة" في السعودية، ويريد العودة إلى إنجلترا. فبعد ستة أشهر من جني 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا من اللعب لفريق الاتفاق متوسط الترتيب في الدوري السعودي للمحترفين، ورد أن هندرسون يدرس الانتقال لأحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، مع مناقشة تشيلسي كوجهة محتملة.

وأوضحت الصحيفة أن هناك العديد من التساؤلات حول قدرة تشيلسي على تحمل راتب هندرسون مع لوائح اللعب المالي النظيف، بوجود مويسيس كايسيدو وإنزو فرنانديز وكونور غالاغر وروميو لافيا كلاعبي خط وسط، لكنها طبيعة كرة القدم الحديثة. ولا يبدو أن هندرسون سيعود إلى ليفربول حيث استفسر يورغن كلوب عن هذا الاحتمال يوم الأحد بعد الفوز في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي على آرسنال، ونفى أي تواصل مع لاعب خط الوسط الإنجليزي بهذا الشأن.

وأشارت الصحيفة إلى أن أداء باريس سان جيرمان في كأس فرنسا – الفوز بنتيجة 9-0 على فريق الدرجة السادسة ريفيل - قد يقنع كيليان مبابي بوقف كل محادثات الخروج هذه والبقاء لبضع مباريات أخرى في دوري الدرجة الأولى الفرنسي. ووفقًا لتقارير في فرنسا، فإن مبابي على وشك الاتفاق على صفقة مع ريال مدريد، لكن صحيفة التايمز تعتقد أن أندية الدوري الممتاز لا تزال في حالة تأهب.

وذكرت الصحيفة أن بيرمنغهام قد عين توني موبراي مديرًا جديدًا له، معلنًا الخبر باستخدام هاشتاغ جذّاب، وأوضح غاري كوك: "توني شخصية تحظى باحترام كبير في اللعبة ويجلب معه ثروة من الخبرة في هذه البطولة"، وهذا لم يكن الترحيب الذي تلقاه واين روني من كوك تمامًا.

اظهار أخبار متعلقة


وبحسب وسائل الإعلام الإسبانية، فقد عُرض على برشلونة فرصة التعاقد مع جيسي لينغارد، ورغم عدم توقع الكثير منه، فمن المحتمل أن يلعب لينغارد بشكل جيد للغاية مع برشلونة، لذلك ربما تكون فكرة جيدة على كل حال، وقد تم ربط لينغارد أيضًا بالانتقال المجاني إلى إيفرتون حيث لم يوقع مع أي ناد منذ رحيله عن نوتنغهام فورست في الصيف.

وأوردت الصحيفة أن الأخبار السيئة بالنسبة لحصول تشيلسي على لقب الدوري الممتاز للسيدات هي أن المهاجمة سام كير قد تم استبعدها لبقية الموسم بسبب إصابة في الرباط الصليبي الأمامي، لكن الخبر السار هو أن ناتالي بيورن، المدافعة السويدية الدولية، من المقرر أن تنضم بعد أن استوفى تشيلسي الشرط الجزائي في عقد إيفرتون.

وأضافت الصحيفة أن فريق تشيلسي للرجال يستهدف أيضًا المدافع آيتور باريديس، لاعب أتلتيك بلباو، ومع أن الفريق الإسباني متردد في التخلي عن نجم أكاديميته المحلي، فإن عرضًا بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني قد يكون كافيًا لإغراء أتلتيك.

وأوردت الصحيفة أن كاي هافيرتز لاعب كرة قدم جيد للغاية، لكنه لا يستطيع التسديد، وهو ما يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لآرسنال الذي لا يستطيع تسجيل أي أهداف في الوقت الحالي مع غياب غابرييل خيسوس وخروج إدي نكيتيا. لكن يبدو أن المدير الفني ميكيل أرتيتا سيضطر إلى الاستمرار بما لديه، وهذا يعني عدم وجود إيفان توني، وفيكتور أوسيمين.

اظهار أخبار متعلقة


ونقلت الصحيفة عن مدرب آرسنال بشأن إمكانية التعاقد مع مهاجم جديد هذا الشهر بعد الهزيمة أمام ليفربول أن الأمر لا يبدو واقعيًا الآن، وأن تركيزه ينصب على تحسين أداء اللاعبين ومحاولة الحصول على نتائج أفضل مع اللاعبين الموجودين.

وإحدى التفاصيل المحاسبية المملة للغاية الخاصة بلوائح اللعب المالي النظيف هي أن اللاعبين المحليين يمثلون "ربحًا خالصًا" إذا تم بيعهم، ومن هنا جاءت التكهنات بأن تشيلسي قد يكون حريصًا على التخلص من غالاغر، على الرغم من أن قائد الفريق الاحتياطي هو أحد أفضل لاعبيه هذا الموسم.

التعليقات (0)