سياسة دولية

إسقاط طائرة مسيرة مسلحة بالقرب من قاعدة أمريكية في أربيل

الحرس الإيراني قصف الإثنين مبنى في أربيل قال إنه مقر رئيسي لجهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلية "الموساد"- إكس
الحرس الإيراني قصف الإثنين مبنى في أربيل قال إنه مقر رئيسي لجهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلية "الموساد"- إكس
قالت مصادر أمنية إن أنظمة دفاعية أسقطت طائرة مسيرة مسلحة الخميس فوق مطار أربيل بشمال العراق، حيث تتمركز قوات أمريكية ودولية أخرى.

والاثنين الماضي، أعلن الحرس الثوري الإيراني شن هجمات صاروخية على أهداف تابعة لتنظيم الدولة في الأراضي السورية، بالإضافة إلى مبنى في أربيل قال إنه مقر رئيسي لجهاز المخابرات الخارجية الإسرائيلية "الموساد".

ولم يصدر بيان رسمي من حكومة إقليم كردستان بهذا الشأن، كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى ساعة نشر الخبر.

والثلاثاء، قال جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، إنه جرى إسقاط ثلاث طائرات مسيرة  فوق مطار أربيل حيث تتمركز قوات أمريكية ودولية أخرى.

وكانت الحكومة العراقية، أدانت الثلاثاء، ما وصفته بـ"العدوان الإيراني" الذي استهدف مواقع في مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان شمال العراق.

اظهار أخبار متعلقة


وقالت وزارة الخارجية العراقية، إنها "تعرب عن استنكارها الشديد وإدانتها للعدوان الإيراني على مدينة أربيل المتمثل بقصف أماكن سكنية آمنة بصواريخ باليستية ما أدى إلى وقوع ضحايا بين المدنيين".

وأضافت  في بيان: "بالنظر للخراب الذي سببه القصف ووقوع العديد من الضحايا الأبرياء جراء قصف الدور السكنية بضمنها دار سكن رجل الأعمال الكردي پيشرو دزيي وعائلته، ما أدى إلى استشهاده وإصابة أفراد عائلته".

وشددت على أن الحكومة العراقية "تعد هذا السلوك عدوانا على سيادة العراق وأمن الشعب العراقي، وإساءة إلى حسن الجوار وأمن المنطقة. وتؤكد أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاهه بضمنها تقديم شكوى إلى مجلس الأمن".
التعليقات (0)

خبر عاجل