سياسة عربية

"القسام" تسيطر على 3 طائرات مسيرة تابعة للاحتلال في غزة (شاهد)

توجد طائرتان انتحاريتان بين الثلاث التي سيطر عليها مقاتلو "القسام"- جيتي
توجد طائرتان انتحاريتان بين الثلاث التي سيطر عليها مقاتلو "القسام"- جيتي
بثت كتائب القسام، الثلاثاء، مشاهد من استيلاء مقاتليها على ثلاث طائرات مسيرة، تابعة للاحتلال في قطاع غزة، بينها طائرتان انتحاريتان.

وقالت "القسام" في بيان لها، إن مقاتليها سيطروا على ثلاث طائرات درون منها طائرتان انتحاريتان من نوع ماعوز جنوب حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة.

وعرضت كتائب القسام مشاهد لطائرة إسرائيلية مسّيرة من نوع "Matrix 600" تمت السيطرة عليها أثناء مهمة استخباراتية لها في غزة.

ونشر الإعلام العسكري في كتائب "القسام" مقطع فيديو يظهر الطائرة التي تمت السيطرة عليها في أثناء مهمة استخباراتية لها شرق جباليا البلد".


ويأتي ما كشفت عنه "القسام" بالتزامن مع نشر فيديو يوثق عملية مخيم المغازي التي تسببت في أكبر حصيلة قتلى بصفوف قوات الاحتلال منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة.

ويظهر الفيديو لحظة استهداف مبنى يتحصن فيه جنود تابعون لقوات الهندسة، ودبابة ميركافاه بقذائف، قبل أن يتم تفجير حقل ألغام بقوات الاحتلال ما أدى إلى انهيار المبنى الذي قتل فيه الجنود والضباط.

اظهار أخبار متعلقة


ومساء الثلاثاء، كشف تحقيق إسرائيلي أن "الخلية ظهرت فجأة من بين الحقول واقتربت لمسافة عشرات الأمتار ثم تمكنت من الفرار".

وأشارت إلى أن "المبنيين المستهدفين هدما بسبب المواد المتفجرة التي استخدمتها قواتنا".

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن المنازل التي تفجرت نتيجة الهجوم على الألغام، تحولت إلى كومة من التراب، ومعالم المنطقة اختفت بصورة فظيعة بسبب شدته.

يشار إلى أن حصيلة قتلى جيش الاحتلال، منذ عملية طوفان الأقصى بلغت 552 قتيلا، في حين قتل حتى الآن منذ العدوان البري على قطاع غزة 217 ضابطا وجنديا.

التعليقات (0)