حول العالم

فيلسوف فرنسي يهودي يستنكر "صمت العالم" إزاء مأساة غزة

ذكر أن مسؤولي حكومة الاحتلال ارتكبوا، بعد أحداث أكتوبر السابع مذبحة حقيقية وواسعة النطاق ضد سكان غزة - cco
ذكر أن مسؤولي حكومة الاحتلال ارتكبوا، بعد أحداث أكتوبر السابع مذبحة حقيقية وواسعة النطاق ضد سكان غزة - cco

استنكر الفيلسوف وعالم الاجتماع الفرنسي إدغار موران في كلمة له "صمت العالم" إزاء "المأساة المروعة" التي تجري في قطاع غزة.

وخلال حضوره كضيف شرف في الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي في المغرب، الذي اختتم أعماله الأحد الماضي، أعرب موران، الذي ينتمي للطائفة اليهودية، عن غضبه من رؤية "أولئك الذين يمثلون أحفاد شعب تعرض للاضطهاد لعدة قرون لأسباب دينية أو عنصرية، والذين هم اليوم صناع القرار في دولة إسرائيل، لا يقومون فقط باستعمار شعب وطرده جزئيا من أرضه، بل يريدون كذلك طرده إلى الأبد".

اظهار أخبار متعلقة




وأضاف: "إنهم (صناع القرار في إسرائيل) ارتكبوا، بعد أحداث أكتوبر السابع، مذبحة حقيقية وواسعة النطاق ضد سكان غزة ويواصلون ذلك دون توقف".

واستنكر الفيلسوف، البالغ من العمر 102 عاما، "صمت الولايات المتحدة، الداعمة لدولة الاحتلال، وكذلك صمت الدول العربية والدول الأوروبية التي تدعي أنها مدافعة عن الثقافة الإنسانية وحقوق الإنسان".



يُذكر أن موران، الذي يتزوج من الباحثة المغربية صباح أبو السلام، يتميز بمواقفه المؤيدة لحقوق الشعب الفلسطيني وانتقاده للسياسات الإسرائيلية، مما جعله يتعرض لانتقادات وغضب من قبل اللوبي الصهيوني.

التعليقات (0)