سياسة عربية

سقوط جزء من المساعدات الملقاة بالطائرات على غزة في البحر (فيديو)

صورة نشرها سلاح الجو الأردني للمساعدات قبل إنزالها- الجيش الأردني
صورة نشرها سلاح الجو الأردني للمساعدات قبل إنزالها- الجيش الأردني
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات لسقوط جزء من المساعدات التي ألقتها طائرات عسكرية أردنية، فوق غزة، بالبحر.

وتظهر اللقطات، هبوط المظلات التي تحمل شحنات مساعدات إلى المحاصرين في القطاع، بالبحر، وأشار نشطاء إلى أن المنطقة كانت بحر دير البلح وسط قطاع غزة.

فيما تجمهر عدد كبير من الفلسطينيين، على شاطئ البحر، وقام عدد من الصيادين بمراكبهم، بالإبحار، للوصول إلى شحنات المساعدات وجلبها إلى الشاطئ.

بدأت مساء الإثنين، عملية إنزال جوي عربي في مناطق شمال ووسط قطاع غزة، وبحسب ما علمت "عربي21"، فقد بدأت الجبهة الداخلية في قطاع غزة، بإعطاء توجيهات للأهالي حول وجود إنزال جوي عربي قريب في شمال غزة.

ونفذ الأردن إنزالا جويا في مناطق غرب دير البلح وفي منطقة المواصي بين رفح وخانيونس، على أن ينفذ إنزالات أخرى في الشمال.

اظهار أخبار متعلقة



وقال الجيش الأردني إنه نفذ، الاثنين، أربعة إنزالات جوية تحمل مساعدات لأهل غزة استهدفت 11 موقعا، على طول ساحل غزة من الشمال إلى الجنوب، بحسب البيان.

وضمت الإنزالات أربع طائرات من نوع "C130" إحداها تابعة للقوات المسلحة الفرنسية تحمل على متنها مساعدات إغاثية.

وتحتوي المساعدات على مواد إغاثية وغذائية من ضمنها وجبات جاهزة عالية القيمة الغذائية، تخفيفاً عن معاناة أهالي القطاع جراء ما يتعرضون له من أوضاع صعبة نتيجة الحرب.

واستهدفت هذه الإنزالات الجوية بشكل رئيسي إيصال المساعدات للسكان بشكل مباشر وإسقاطها على طول ساحل قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب.

وقال مدير الإعلام العسكري في القوات المسلحة الأردنية العميد الركن مصطفى الحياري، في إيجاز صحفي، إن هذه العملية هي استمرار للجسر الجوي الذي ينفذه سلاح الجو الملكي ابتداء من 6 تشرين الثاني/ نوفمبر 2023 وحتى اليوم، وهي مستمرة حتى وقف العدوان على قطاع غزة.

من جهتها قالت الجبهة الداخلية في غزة في بيان لها: "تنوه الجبهة الداخلية لمواطنينا الكرام، بأن أكثر من دولة عربية أبلغت الجهات الحكومية المسؤولة في قطاع غزة عن عزمها عمل إنزالات جوية بالمعونات في محافظة شمال غزة خلال الأيام القادمة".

وتابعت أنه "يجري تنسيق النقاط المناسبة لإنزال المساعدات فيها".



التعليقات (0)