سياسة دولية

البنتاغون يقر: إسرائيل قتلت 25 ألف امرأة وطفل في قطاع غزة

أكثر من 30 ألف شهيد حصيلة العدوان المتواصل على غزة- جيتي
أكثر من 30 ألف شهيد حصيلة العدوان المتواصل على غزة- جيتي
أقر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، "أن إسرائيل قتلت أكثر من 25 ألف امرأة وطفل منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر في غزة".

وخلال جلسة استماع في الكونغرس، سُئل أوستن عن عدد النساء والأطفال الفلسطينيين الذين قتلتهم إسرائيل، فأجاب: "أكثر من 25 ألفا".

وأضاف "أن إسرائيل يمكنها ويجب عليها أن تفعل المزيد لحماية المدنيين".

اظهار أخبار متعلقة



وأكد أوستن أنه تم إرسال نحو 21 ألف ذخيرة موجهة بدقة إلى إسرائيل منذ بداية حربها على غزة.

وتواجه إدارة بايدن انتقادات واسعة؛ بسبب دعمها المطلق للعدوان على غزة.

وفي وقت سابق، قال السيناتور الديمقراطي جيف ميركلي، إن الولايات المتحدة متواطئة في المجاعة والكارثة الإنسانية في غزة.

وأضاف أنه من غير المقبول اعتماد الولايات المتحدة على نظام المساعدات الذي وضعته إسرائيل.

وأكد ميركلي أن الولايات المتحدة هي من يمتلك النفوذ لمعالجة الوضع بغزة، والعالم يتوقع منها ذلك، داعيا الإدارة الأمريكية لتجاوز "إسرائيل"، وتقديم المساعدات لغزة بشكل مباشر.

من جانبه، قال السيناتور بيرني ساندرز، "إن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار على من يحاول الحصول على طعام بدلا من إدخال مساعدات".

وأضاف "أن على الولايات المتحدة التدخل فورا، وتقديم المساعدات بشكل مباشر للمحتاجين في غزة".

وتابع ساندرز بأن "مئات الآلاف من الأطفال الفلسطينيين في غزة على حافة المجاعة"، مبينا "أنه لا يمكن للولايات المتحدة الاستمرار في تمويل آلة حرب نتنياهو".

بدورها، أكدت السيناتور الديمقراطية إليزابيث وارن، أن نتنياهو وحكومته اليمينية تسببا في كارثة في غزة.

اظهار أخبار متعلقة



وشددت "أن على الولايات المتحدة الضغط لوقف إطلاق النار فورا، واستعادة الأسرى، كما عليها ربط دعمها العسكري لإسرائيل بالسعي لحل الدولتين لتحقيق سلام دائم".

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة مروعة بحق الفلسطينيين العزل، خلال انتظارهم شاحنات مساعدات للحصول على الطحين، في منطقة دوار النابلسي على شارع البحر بمدينة غزة، أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء ومئات المصابين أغلبهم بحالة الخطر.

وتجاوزت حصيلة الشهداء في قطاع غزة الـ30 ألفا، جراء تواصل مجازر الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ146 على التوالي، فيما حذرت وزارة الصحة من التداعيات الكارثية للاستهداف المستمر للمستشفيات، وخروج عدد منها عن الخدمة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة، الدكتور أشرف القدرة، إن "عدد الشهداء تجاوز 30 ألفا، بعدما وصل إلى مستشفيات القطاع الليلة الماضية 79 شهيدا، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن".

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق، ذكرت وزارة الصحة بغزة أن الحصيلة الإجمالية وصلت إلى 29 ألفا و954 شهيدا، و70 ألفا و325 مصابا، بعد ارتكاب قوات الاحتلال ثماني مجازر، أسفرت عن 76 شهيدا و110 إصابات.

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الصحة بخروج مستشفى كمال عدوان آخر مستشفى في شمال غزة عن الخدمة، مشددة على أن سكان شمال القطاع باتوا بلا أي خدمات صحية، نتيجة توقف مولد المستشفى.

وتابعت: "بتوقف المولد الكهربائي في مستشفى كمال عدوان، سيفقد السكان خدمات غسيل الكلى والعناية المركزة والحضانة والباطنية والقلب والجراحة العامة، ومبيت وطوارئ الأطفال".
التعليقات (0)