سياسة عربية

تحذيرات من تعرض مئات آلاف الأطفال بالسودان لسوء التغذية جراء استمرار الصراع

يتواصل الصراع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع للشهر الحادي عشر على التوالي- الأناضول
يتواصل الصراع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع للشهر الحادي عشر على التوالي- الأناضول
حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، من تعرض مئات آلاف الأطفال بالسودان لخطر سوء التغذية، في ظل الأزمة الإنسانية المتفاقمة جراء تواصل الصراع في الجيش وقوات الدعم السريع.

وشددت المنظمة في تدوينة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الأحد، على أن "السلام أكثر ما يحتاج إليه أطفال السودان الآن".

وأضافت أنها بالتعاون مع شركائها، "تُقدم حزم التغذية والصحة المنقذة لحياة الأطفال والنساء الحوامل".

وتفيد تقارير الأمم المتحدة، بأن حرب السودان جعلت نحو 25 مليون شخص بحاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية العاجلة، بينهم حوالي 14 مليون طفل.

وتجدر الإشارة إلى أن تقديرات غير رسمية، بأن الأمن الغذائي بالسودان، يشهد أزمة لنحو 37 بالمئة من السكان، أي إن حوالي 17.7 مليون شخص، يعانون من الجوع الحاد، وفقا للأناضول.

إظهار أخبار متعلقة


ومنذ نيسان/ أبريل 2023، تدور معارك عنيفة بين الجيش السوداني  بقيادة البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، ما تسبب في مقتل أكثر من 13 ألف  شخص ونحو 8 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

وفي شباط /فبراير الماضي، أطلق الجيش السوداني مهمة عسكرية للقضاء على "الدعم السريع"، بعدما فشلت مفاوضات بينهما، رعتها السعودية والولايات المتحدة في مدينة جدة خلال الفترة الماضية، بإحراز اختراق يقود لوقف الحرب التي دخلت شهرها الحادي عشر.

كما لم تنجح مساع أفريقية تقودها "الهيئة الحكومية للتنمية شرق أفريقيا" (إيغاد)، بالجمع بين البرهان و"حميدتي"؛ تمهيدا لوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات، وفقا للأناضول.

التعليقات (0)