سياسة دولية

أصدقاء الجندي آرون بوشنيل في وقفة حزينة: كان ودودا ومهتما بالمشردين (شاهد)

بوشنيل كان مهتما بمساعدة المشردين- إكس
بوشنيل كان مهتما بمساعدة المشردين- إكس
لا يزال أصدقاء الجندي الأمريكي، آرون بوشنيل، الذي أحرق نفسه أمام سفارة الاحتلال في واشنطن، رفضا لدعم بلاده للإبادة الجماعية التي يقوم بها الاحتلال بحق الفلسطينيين في قطاع غزة، يعيشون مشاعر الحزن على فقدانه، فيما أشادوا بتعامله معهم وصداقته.

وقال من عرفه في سان أنطونيو، بتكساس حيث عاش بوشنيل منذ عام 2020 حتى أواخر العام الماضي أثناء تواجده في قاعدة لاكلاند الجوية إن وفاته انتشرت بين الناشطين مثل "موجة الصدمة".

وقبل وقفة احتجاجية عامة أقيمت في سان أنطونيو بارك، قال ماسون إسكاميلا، الذي كان يعرف بوشنيل: "في البداية، كان هناك الكثير من الصدمة والحزن، لأنه شعر أن هذا هو الإجراء الوحيد الذي يمكن القيام به للفت الانتباه إلى شيء يهتم به بشدة".

وأضاف إسكاميلا البالغ من العمر 25 عاما أنه "من الصعب أن يختار هذه الإجراءات، ومن الصعب فهمها، حتى من جانب الأشخاص الذين يتعاطفون مع وقف إطلاق النار وسلامة الشعب الفلسطيني والمدنيين".

وحضر الوقفة الاحتجاجية 200 شخص على الأقل، بينهم العديد من الفلسطينيين، وأخذ واحد تلو الآخر، من أصدقاء بوشنيل، الميكروفون ليتذكروه بحزن.

قبل يوم الأحد، قال إسكاميلا إنه عرف بوشنيل على أنه "رجل عادي، هادئ، ودود"، ويتبنى السياسات اليسارية، ويتطوع مع المجموعات التي تساعد الأشخاص الذين يعانون من التشرد، وأضاف أن الطيار كان لديه قطة اسمها "شوغر" أو "سُكر"، وكان يحب فيلم "سيد الخواتم".

كما التقى مون، وهو صديق بوشنيل وطلب الكشف عن هويته باسمه الأول فقط، خلال عمل تطوعي ووصفه بأنه "قوي الإرادة بشكل لا يصدق"، وقال إن مقطع الفيديو الخاص بلحظاته الأخيرة "كان من الصعب للغاية رؤيته".

اظهار أخبار متعلقة



وقالت سارة مسعود، وهي ناشطة فلسطينية تبلغ من العمر 32 عاماً حضرت الوقفة الاحتجاجية، إن معرفة نبأ وفاته "كان مدمرا حقا".

وأوضحت أن إضرام النار في نفسه، أثار نقاشا بين النشطاء الذين يشعرون "بإحساس المسؤولية عن العبث الذي دفعه لما فعل".

وقال أصدقاؤه إنه أثناء وجوده في سان أنطونيو مع القوات الجوية، كان نشطا أيضا في عدد من المجتمعات، خاصة مجموعات المساعدة المتبادلة وكان ينجذب بشكل خاص نحو مساعدة المشردين.

يتذكر إسكاميلا أنه في الرحلات التطوعية، حيث كان يوزع الإمدادات مثل الإسعافات الأولية والملابس، كان بوشنيل "خجولا بعض الشيء"، لكنه قال إنه سرعان ما تعلم كيفية التعامل بشكل وثيق مع الأشخاص الذين ساعدهم.



ودخل بوشنيل الخدمة الفعلية في الجيش في 5 أيار/مايو 2020، وفقاً للقوات الجوية، وكان آخر دور له في عمليات الدفاع السيبراني.

ويقول أصدقاؤه إنه غادر سان أنطونيو في أواخر العام الماضي، وكان يعيش في أوهايو قبل وفاته، وكتب بوشنيل على صفحته على موقع لينكد إن أنه كان يبحث عن فرص في برنامج "سكيل بريدج" التابع للجيش الأمريكي، والذي يسمح للأفراد العسكريين بالانتقال إلى وظائف مدنية بعد انتهاء خدمتهم.

إلا أنه فقد حياته، وهو ضمن أفراد القوات الجوية، خلال احتجاجه على المجازر والإبادة بحق سكان غزة.
التعليقات (0)