سياسة عربية

إنزال جوي جديد للمساعدات شمال غزة.. شاركت فيه عدة دول

باتت الغالبية العظمى من سكان القطاع البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة معرضة للمجاعة وفق الأمم المتحدة- جيتي
باتت الغالبية العظمى من سكان القطاع البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة معرضة للمجاعة وفق الأمم المتحدة- جيتي
أعلن الجيش الأردني في بيان أن طائرات سلاح الجو الملكي الأردني نفذت تسعة إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية لمواقع في شمال قطاع غزة بمشاركة طائرات أمريكية، وفرنسية، وبلجيكية، وهولندية، ومصرية.

وقال البيان، إن هذه الخطوة تأتي "ضمن المساعي والجهود الأردنية المستمرة لإرسال مزيد من المساعدات الطبية والإغاثية والغذائية للأهل في قطاع غزة، بهدف التخفيف من آثار الحرب وتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع".

وأوضح أن الجيش الأردني نفذ منذ بدء الحرب على غزة "29 إنزالا جويا أردنيا، إضافة إلى 23 إنزالا جويا نفذتها القوات المسلحة الأردنية بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة" كان بينها أيضا الإمارات وبريطانيا.

وكان الجيش الأردني أعلن الثلاثاء أن ثماني طائرات عسكرية هي ثلاث أردنية وثلاث أمريكية وواحدة فرنسية وأخرى مصرية، ألقت مساعدات في قطاع غزة في أكبر عملية من هذا النوع منذ بدء الحرب.

وبعد خمسة أشهر من الحرب ومن الحصار المشدّد على قطاع غزة، باتت الغالبية العظمى من سكان القطاع الفلسطيني البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة معرضة للمجاعة، وفق الأمم المتحدة.

اظهار أخبار متعلقة


والأربعاء، حذّر جيمس ماكغولدريك، منسق الأمم المتحدة المؤقت للشؤون الإنسانية بالأراضي الفلسطينية المحتلة، من تفاقم أزمة الغذاء والأوضاع الصحية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 5 أشهر.

وشدد ماكغولدريك في تصريح للأناضول، على وجوب زيادة المساعدات الإنسانية، مبيناً أن هناك حاجة إلى 300 شاحنة مساعدات على الأقل يوميًا، فيما تمنع دولة الاحتلال وصول كافة الإمدادات إلى القطاع المحاصر منذ 17 عاما، قبل أن تشدد الحصار منذ بداية الحرب الحالية.
التعليقات (0)