رياضة دولية

دياز و3 وجوه جديدة تخطف الأنظار في قائمة منتخب المغرب الجديدة

استدعي براهيم دياز بعد محاولات عديدة من قبل الاتحاد المغربي لكرة القدم- إكس
استدعي براهيم دياز بعد محاولات عديدة من قبل الاتحاد المغربي لكرة القدم- إكس
استدعيَ براهيم دياز مهاجم ريال مدريد والذي يحمل الجنسية الإسبانية، إلى المنتخب المغربي لكرة القدم الأربعاء لأوّل مرة لخوض مباراتين وديتين أمام أنغولا وموريتانيا.

ومن المقرّر أن يبدأ دياز (24 عاماً) بالدفاع عن ألوان المغرب بدلاً من إسبانيا التي مثّلها مرة واحدة في الفوز الودي على ليتوانيا 4-0 عام 2021، في مباراةٍ استدعيَ فيها الفريق الشاب ما دون الـ21 عاماً، لأن لاعبي المنتخب الأوّل كانوا معزولين بسبب جائحة "كوفيد-19".

وقال دي لا فوينتي مدرب "لا روخا" الاثنين رداً على سؤال حول الموضوع خلال مشاركته في منتدى نظم في إحدى الجامعات: "أحترم موقفه، الجميع أحرار في اتخاذ قراراتهم".

اظهار أخبار متعلقة


واستدعيَ أيضاً إلياس بن صغير (19 عاماً) الذي يلعب مع موناكو الفرنسي إلى القائمة التي نشرها الاتحاد المغربي للعبة، علماً بأنه سبق أن مثّل منتخب فرنسا ما دون الـ18 عاماً، إضافة إلى نجم ريال مدريد تحت الـ19 عاما، الظهير يوسف لخديم (17 عاما)، وإلياس أخوماش لاعب فياريال الإسباني.

وإلى جانبهما، شهدت لائحة المنتخب المغربي عودة مهاجم نادي العين الإماراتي المتألق سفيان رحيمي الذي سجّل ثلاثة أهداف في آخر مباراتين للعين ضمن دوري أبطال آسيا، مساهماً بتأهله إلى نصف النهائي على حساب النصر السعودي.

في المقابل، غاب كل من المدافع القائد رومان سايس (الشباب السعودي) ولاعبا الوسط سليم أملاح (فالنسيا الإسباني) وأمين حارث (مرسيليا الفرنسي)، إضافة إلى مدافع بايرن ميونخ نصير مزراوي.

وسيلعب "أسود الأطلس" مع أنغولا في 22 آذار/ مارس ثمّ موريتانيا بعدها بأربعة أيام.

وواجه المدرب وليد الركراكي انتقادات لبعض اختياراته بعد الخروج المخيّب من ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج مطلع العام، لكن الاتحاد المغربي جدد الثقة به للاستمرار على رأس الإدارة الفنية لأسود الأطلس.

وبعد بلوغهم نصف نهائي مونديال 2022 في قطر بقيادة الركراكي، في سابقة للمنتخبات الأفريقية والعربية، فإن الأسود لم يستطع تجاوز ثمن نهائي بطولة أمم أفريقيا وخرجوا أمام جنوب أفريقيا 0-2، ما خلّف خيبة أمل كبيرة في المغرب.

التعليقات (0)