سياسة تركية

فيدان: غزة غير صالحة للعيش وكل الجهود لم توقف جرائم "إسرائيل"

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ161 على التوالي- الأناضول
يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ161 على التوالي- الأناضول
قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، الجمعة، إن "غزة أصبحت مدمرة وغير صالحة للعيش إلى حد كبير"، وذلك بالتزامن مع تواصل العدوان الإسرائيلي الوحشي للشهر السادس على التوالي.

وأضاف خلال كلمة ألقاها في منتدى باكو العالمي الحادي عشر الذي أقيم بأذربيجان تحت شعار "إصلاح العالم الممزق"، أن "الجهود الدبلوماسية المكثفة لم توقف جرائم الحرب الإسرائيلية في غزة".

ولفت فيدان إلى أن "محاصرة المساعدات الإنسانية في معبر رفح الحدودي تخدم مصالح إسرائيل وداعميها"، وفقا للأناضول.

وتتراكم شاحنات المساعدات في الجانب المصري من معبر رفح الحدودي في ظل عرقلة الاحتلال وصولها إلى القطاع المحاصر الذي يتعرض لحرب تجويع وحشية منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي.

وذكر وزير الخارجية التركي أنه أبلغ نظراءه في منظمة "التعاون الإسلامي" خلال اجتماع في تشرين الأول /أكتوبر الماضي، أن الدول الأعضاء يجب أن تتعامل مع قضية غزة بنفسها هذه المرة، بدل انتظار الآخرين لحل مشاكلها، حسب وكالة الأناضول.

واستدرك: "وإلا فإن إسرائيل ستجعلنا ننسى هذا الظلم من خلال ارتكاب ظلم أكثر وحشية".

اظهار أخبار متعلقة


وشدد على ضرورة "تفعيل حل الدولتين مع قيام دولة فلسطينية كاملة الأركان على أساس حدود ما قبل 1967".

ولليوم الـ161 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 31 ألف شهيد، وأكثر من 72 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)